web site counter

القسام تواصل عملياتها برفح وجباليا

إصابة 30 جنديًا إسرائيليًا بينهم 22 في قطاع غزة خلال 48 ساعة

إصابة 30 جنديًا إسرائيليًا بينهم 22 في قطاع غزة خلال 48 ساعة
صفا

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي يوم الخميس، إصابة 30 جنديًا بينهم 22 في قطاع غزة خلال 48 ساعة، ليرتفع عدد الإصابات في صفوف الجنود منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى 3573.

وأوضحت معطيات نشرها جيش الاحتلال، أن 22 من هؤلاء الجنود أصيبوا بالمعارك البرية في قطاع غزة التي بدأت في 27 أكتوبر الماضي.

ووفقًا للمعطيات فإن 634 جنديًا وضابطًا قتلوا منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر الماضي بينهم 282 بالمعارك البرية في قطاع غزة.

وفي ذات السياق، كشفت كتائب القسام يوم الخميس، عن عمليات جديدة ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي في رفح جنوب قطاع غزة، ومخيم جباليا شمالاً.

وأشارت القسام إلى أن مجاهديها تمكنوا من تفجير عين نفق فُخِّخت مسبقًا بقوة صهيونية راجلة وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح في بيت حانون شمال قطاع غزة، كما قصف مجاهدوها جنود وآليات العدو في محيط بوابة صلاح الدين جنوب مدينة رفح بقذائف الهاون.

كما استهدفت كتائب القسام 3 دبابات إسرائيلية من نوع "ميركفاه 4" بقذائف "الياسين 105" محيط عمارة حبوب وشارع مدارس البنات في مخيم جباليا شمال القطاع.

ونشرت كتائب القسام مشاهد من استهداف قوة خاصة إسرائيلية بعد استدراجها لكمين مسبق وإيقاعها مع قوة النجدة بين قتيل وجريح شمال بيت حانون شمال القطاع.

يشار إلى أن الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة خلّفت عشرات آلاف الشهداء والجرحى الفلسطينيين معظمهم أطفال ونساء، وحوالي 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل "إسرائيل" الحرب رغم صدور قرار من مجلس الأمن الدولي بوقف القتال فورا، ورغم أن محكمة العدل الدولية طالبتها بتدابير فورية لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني بغزة.

 

المصدر: الأناضول

/ تعليق عبر الفيس بوك