المقاومة بخير والاحتلال يتقهقر

مشعل: نحن أمام لحظة تاريخية وفرصة لهزيمة الاحتلال وتفكيك مشروعه

الدوحة - صفا

قال رئيس حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في الخارج خالد مشعل، يوم السبت، إن الفلسطينيين أمام لحظة تاريخية وفرصة لهزيمة الاحتلال الإسرائيلي وتفكيك مشروعه.

وشدد مشعل، في تصريح تابعته وكالة "صفا"، على أن "الاحتلال يتقهقر ويفقد ثقته بنفسه بعد مرور 8 أشهر على المعركة".

وأضاف "نرى عدونا يتقهقر، يفقد ثقته بنفسه، يتآكل، وتنتقل الأزمة إلى صفوفه الداخلية، فهم يتنازعون فيما بينهم، لأن الشعور بالهزيمة يثير لديهم الإحباط". 

وبيّن مشعل أنّ جيش الاحتلال تعوّد أن يخوض معارك سريعة خاطفة لا معركة تستمر لثمانية أشهر ويعجز فيها أمام غزة، مضيفًا "هذا بعث فيه روح الهزيمة، "إسرائيل" اليوم تهتز جدرانها وقواعدها، تفقد ثقتها بنفسها، تعود إلى نقطة الصفر".

وأكد مشعل أن المقاومة في غزة بخير وأعادت التموضع في كل مكان، والحاضنة الشعبية رغم آلامها صامدة ملتفة حول المقاومة.

وأضاف "نحن أمام فرصة لتغيير العالم، ولكن هذه الفرصة التاريخية تحتاج إلى رجال، إلى جهد وعمل،  مطالبًا جماهير الأمة لمواصلة الغضب والانتفاض وتشكيل طوفان لحصار السفارات الأمريكية والإسرائيلية حول العالم، والاستمرار في التظاهرات في الشارع العربي والإسلامي حتى وقف العدوان الإسرائيلي المجرم.

ونادى باستمرار طوفان الطلاب في كل الجامعات، ومحاكمة مجرمي الحرب والقتلة في المحاكم الدولية وملاحقتهم في كل المحافل والمنابر. 

وختم مشعل بالتأكيد أن "المطلوب من الدول العربية والإسلامية تشكيل جبهة سياسية عريضة تواجه الاحتلال والإدارة الأمريكية".

ومنذ السابع من أكتوبر/ تشرين أول الماضي يشن الاحتلال الإسرائيلي حربًا مدمرة على غزة خلفت عشرات آلاف الشهداء والجرحى والمفقودين، معظمهم أطفال ونساء، فضًلا عن دمار واسع وهائل بالبنية التحتية وتدمير المنظومة الصحية بالقطاع.

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة