web site counter

حماس ترحب بانعقاد جلسات الاستماع في العدل الدولية بشأن استمرار العدوان على غزة

حماس ترحب بانعقاد جلسات الاستماع في العدل الدولية بشأن استمرار العدوان على غزة
صفا

رحبت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، بانعقاد جلسات الاستماع في محكمة العدل الدولية للنظر في الطلب الذي قدّمته جنوب أفريقيا لاتخاذ إجراءات إضافية بشأن استمرار العدوان الإسرائيلي وجريمة الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني.

واعتبرت حماس في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، يوم الخميس، انعقاد الجلسات خطوة مهمة على طريق تجريم الكيان الإسرائيلي الذي تجاهل قرارات المحكمة السابقة، وتمادى في عدوانه ضد شعبنا.

وثمّنت حماس موقف جنوب أفريقيا المتابع لتفاصيل الإبادة الإسرائيلية بحق شعبنا، وإصرارها على تفعيل العدالة الدولية بما يضمن توقف الكيان الإسرائيلي عن ممارساته بحق المواطنين، وهو ما يتّسق مع ما صرح به رئيس المحكمة بتأكيده أن الإجراءات الاحترازية التي طالبت بها المحكمة لم تعالج تداعيات الإبادة الإسرائيلية ضد غزة، ما يستدعي اتخاذ المحكمة مزيداً من القرارات لإلزام الاحتلال بوقف العدوان، وانسحاب جيشه من كامل قطاع غزة، وفتح المعابر لدخول المساعدات بدون معوقات.

وتواصل "إسرائيل" حربها المدمرة ضد قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، رغم صدور قرار من مجلس الأمن بوقف إطلاق النار فورا، وكذلك رغم مثولها أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب "إبادة جماعية".

/ تعليق عبر الفيس بوك