web site counter

دعا الرئاسة المصرية لتأمين الحدود مع غزة

اتحاد القبائل العربية في سيناء يطالب بتحرك دولي يجبر الاحتلال على الانسحاب من معبر رفح

اتحاد القبائل العربية في سيناء يطالب بتحرك دولي يجبر الاحتلال على الانسحاب من معبر رفح
سيناء - صفا

طالب اتحاد القبائل العربية في سيناء، يوم الإثنين، بالتحرك الدولي الفوري من أجل إجبار الاحتلال الإسرائيلي على الانسحاب من معبر رفح البري؛ المعبر المصري - الفلسطيني.

وقال اتحاد القبائل العربية في بيان وصل وكالة "صفا"، إن "أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة يتعرضون لجرائم إسرائيلية بحقهم، ومن أكبر الجرائم بعد القتل وتدمير المنازل فوق رؤوس المدنيين العزل، هي الحصار والسيطرة على معبر رفح البري الذي يربط مصر بغزة". 

وشدد على أن "إغلاق معبر رفح يعني مفاقمة الأزمة الحاصلة والمتمثلة في إيقاف إدخال المساعدات والدواء والغذاء لأهالي القطاع، والتسبب في استشهاد آلاف الجرحى والحالات المرضية التي تحتاج السفر الفوري للعلاج في الخارج".

ودعا الرئاسة المصرية للتحرك العاجل من أجل تأمين الحدود المصرية مع غزة، والمساهمة في إلزام الاحتلال بالخروج من معبر رفح البري، وفرض السيادة المصرية.

كما طالب بإيجاد معبر بديل فورًا بين مصر وغزة لحين خروج الاحتلال من معبر رفح البري، والعمل العاجل على إدخال المساعدات لأهالي القطاع وسفر الحالات المرضية ومصابي الحرب.

وختم اتحاد القبائل العربية بيانه قائلاً، إن "ما يؤلم الشعب الفلسطيني يؤلمنا، ووجعهم هو وجعنا وهمهم همنا، ولن نتركهم وسنقدم لهم الغالي والرخيص".

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي احتلاله وإغلاقه لمعبر رفح لليوم السابع على التوالي، منذ بدأ اجتياحه البري لمدينة رفح جنوب قطاع غزة، وعدم إدخال أية مساعدات من معبر كرم أبو سالم، ما تسبب بمنع وصول المساعدات الإنسانية والطبية في ظل استمرار العدوان في معظم مناطق قطاع غزة، إضافة لمنع خروج آلاف الجرحى لتلقي العلاج في الخارج.

 

/ تعليق عبر الفيس بوك