web site counter

خسر 80% من قدراته

الدفاع المدني: نواجه صعوبة كبيرة في إنقاذ حياة المواطنين ولا أحد يستجيب لمناشداتنا

الدفاع المدني: نواجه صعوبة كبيرة في إنقاذ حياة المواطنين
غزة - صفا

كشف المتحدث باسم الدفاع المدني الرائد محمود بصل، عدم وجود أي خدمات طبية أو مساعدات إنسانية تقدم للنازحين شمال قطاع غزة،  مشددًا على أن الاحتلال الإسرائيلي يستخدم كل الوسائل الممكنة لقتل المواطن الفلسطيني.

وقال بصل في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، يوم الأحد، إنه "في ظل تكثيف قوات الاحتلال الإسرائيلي لاستهدافه منازل المواطنين المأهولة بالسكان في مناطق شمال غزة، بات من الصعب جداً أن تتعامل طواقم الدفاع المدني في إنقاذ الجرحى وانتشال الشهداء".

وأشار إلى أن الاحتلال يستمر في استهداف طواقم الدفاع المدني ولا يراعي القوانين الدولية، متابعًا "لا أحد يستجيب للمناشدات التي نطلقها للمؤسسات الدولية، فقد خسرنا 80% من قدراتنا حتى هذه اللحظة".

وأوضح بصل أن المدفعية الإسرائيلية تطلق قذائفها على عمق 2.5 كيلو متر داخل مدينة رفح جنوب القطاع، مضيفًا "ما نشاهده من قتل وتدمير يذكرنا بالأيام الأولى للعدوان".

ولفت إلى أن "هناك الكثير من نداءات الاستغاثة التي تتلقاها طواقم الدفاع المدني والتي تفيد بعمليات استهداف في مناطق رفح والزيتون والصبرة وجباليا، ولكن للأسف هناك صعوبة كبيرة للتدخل من أجل إنقاذ حياة المواطنين لعدم توفر حصانة لطواقم الدفاع المدني".

 

/ تعليق عبر الفيس بوك