ينذر بوقوع أزمة إنسانية

بلدية النصيرات تحذّر من توقف خدماتها خلال 48 ساعة بسبب نفاذ الوقود

بلدية النصيرات تحذّر من توقف خدماتها خلال 48 ساعة بسبب نفاذ الوقود
غزة - صفا

حذرت بلدية النصيرات وسط قطاع غزة يوم الأحد، من توقف خدماتها الأساسية خلال 48 ساعة بسبب نفاذ الوقود اللازم لتشغيل آبار المياه ومضخات الصرف الصحي، وآليات جمع وترحيل النفايات، مما ينذر بحدوث مكاره صحية وبيئية خطيرة.

وقال رئيس بلدية النصيرات إياد مغاري، في تصريح صحفي ورد وكالة "صفا"، إن نفاذ الوقود اللازم لخدمات البلدية الأساسية سيؤدي إلى توقف ضخ المياه في الشبكة وطفح مياه الصرف الصحي، وتكدس النفايات في الشوارع.

وحمّل الاحتلال الاسرائيلي المسؤولية الكاملة عن أية كارثة إنسانية ستقع في أية لحظة بسبب نفاذ الوقود، مشددًا على أن هذه جريمة حرب تتنافى مع كافة القوانين الدولية والإنسانية.

وطالب مغاري كل المنظمات الأممية والمؤسسات الدولية بالتدخل العاجل والسريع لتوريد الوقود اللازم لتشغيل آبار المياه ومضخات الصرف الصحي وآليات جمع وترحيل النفايات، خاصة وأن النصيرات باتت تعج بأكثر من 300 ألف نازح من مختلف أنحاء قطاع غزة.

وكان الناطق باسم هيئة المعابر بغزة هشام عدوان، قال في حديث لوكالة "صفا"، يوم الأحد، إن معابر قطاع غزة ما زالت مغلقة لليوم السادس على التوالي أمام دخول المساعدات الإنسانية وسفر الجرحى والمرضى، نتيجة لاستمرار العدوان الإسرائيلي في المنطقة واحتلال معبر رفح البري جنوب قطاع غزة.

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة