وزارة العدل الفلسطينية تدعو الجنائية الدولية لإصدار مذكرة اعتقال عاجلة ضد نتنياهو

غزة_ وزارة العدل - صفا

دعت وزارة العدل الفلسطينية في غزة، مساء الخميس، المحكمة الجنائية الدولية لعدم الرضوخ لأي تهديدات توقف مسيرة العدالة الدولية والتي تواجهها المحكمة مؤخراً بشأن إصدار مذكرات اعتقال بحق مرتكبي الجرائم الإسرائيلية قادة وجنود.

وقالت وزارة العدل في بيانٍ وصل وكالة "صفا": "إنّ الرضوخ لأية إملاءات دولية بهذا الصدد سيكون دليلاً قويًا على أنّ المحكمة لا تدير نفسها، بل خاضعة للقوى المختلفة والتي تتحكم في قراراتها وتملي على رئيسها وأعضائها الأوامر، وتترك الجاني القوي حراً طليقاً، وتدع القضايا الكبرى ذات الأهمية والمظلومية التاريخية لتكون لعبة بأيدي الساسة من رؤساء دول أو أعضاء برلمانات، واتضح ذلك من خلال تهديدات تلقاها رئيس المحكمة كريم خان من أعضاء كونغرس أميركيين".

وأكدت الوزارة أنّ التراجع عن إصدار مذكرات اعتقال بحق قادة الاحتلال وجنوده "ستكون وصمة عار على جبين الإنسانية" وفي تاريخ هذه المحكمة التي من الواجب أن تقوم بمهامها كما كفلتها القوانين والمواثيق الدولية الموضحة لهذه المهام والتي تكفل حصانة رئيسها وأعضائها.

وأشارت إلى أن أي تخاذل من قبل السيد كريم خان سيكون صفحة سوداء في تاريخه لا يمكن نسيانها أو حذفها، كون الجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي وعلى رأسه رئيس وزرائه هي جرائم إبادة جماعية وجرائم حرب وأدلتها شاخصة واضحة.

وشددت الوزارة على أنّ الجرائم لا تسقط بالتقادم، مضيفةً "الاحتلال يواجه شعبًا صامدًا وراء حقه بالكرامة وبدولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف مهما بلغت التضحيات".

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة