الاحتلال يداهم شركة خدمات إعلامية تتعامل مع قناة الجزيرة

الاحتلال يداهم شركة خدمات إعلامية تتعامل مع قناة الجزيرة
صفا

أمر وزير الاتصالات الإسرائيلي شلومو كرعي، يوم الخميس، بمداهمة مكاتب قناة "الجزيرة" بمدينة الناصرة شمال الداخل المحتل.

وقال كرعي في منشور عبر منصة "إكس"، "اليوم أمرت بمداهمة استديوهات الجزيرة في الناصرة"، مضيفًا أن "مفتشي وزارة الاتصالات بالتعاون مع الفرقة التكتيكية لشرطة المنطقة الشمالية يقومون بمصادرة المعدات هناك الآن".

من جهته، نفي مدير مكتب قناة الجزيرة في فلسطين المحتلة وليد العمري، وجود مكتب للقناة في مدينة الناصرة في الداخل الفلسطيني المحتل، مؤكدًا أن ما قامت بمداهمته قوات الاحتلال هو مكتب خاص لشركة لتقديم الخدمات الإعلامية٬ كانت الجزيرة تتعاون معها في مدينة الناصرة، وليس مكتبًا خاصًا بالقناة.

والأحد الماضي، أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، عبر منصة "إكس"، أن حكومته قررت بالإجماع "إغلاق قناة التحريض الجزيرة في إسرائيل"، وعلى إثر ذلك، أعلن كرعي أن مفتشين داهموا مكتب "الجزيرة" في القدس وصادروا معداته.

وفي نيسان/أبريل الماضي، صادق الكنيست على قانون يسمح لرئيس الوزراء ووزير الاتصالات الإسرائيليين بحظر وسائل إعلام أجنبية بزعم أنها تضر بأمن "إسرائيل".

وشن مسؤولون ومتحدثون إسرائيليون مرارًا، هجومًا حادًا على قناة الجزيرة؛ كونها أفردت مساحة واسعة لتغطية الحرب الإسرائيلية المتواصلة على غزة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

ويذكر أن قناة الجزيرة قد قدمت عدد من الشهداء من طاقمها الصحفي العامل في فلسطين٬ من مراسلين ومصورين في الفترة الأخيرة.
 

المصدر: عربي 21

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة