شهداء وجرحى في رفح وجيش الاحتلال يكثّف من غاراته

رفح - صفا

أفاد مراسل وكالة "صفا"، فجر الثلاثاء، بوقوع 5 شهداء بينهم طفل وسيدة وعدد من الجرحى في قصف إسرائيلي استهدف منزلاً لعائلة أبو عمرة غربي مدينة رفح.

وفي جنوب وغرب مدينة رفح، وقعت إصابات جراء قصف جوي إسرائيلي استهدف منزلاً في منطقة أرض البراهمة في حي تل السلطان ومنزلًا في حي البرازيل.

وقال مراسل وكالة "صفا" إنّ الطيران المروحي الإسرائيلي يطلق النار بشكل مكثف شرقي المدينة.

وارتقى العديد من الشهداء في قصف جوي إسرائيلي استهدف منزلاً لعائلة بارود في حي التنور شرقي  رفح.

وأفاد مراسل وكالة "صفا" باستشهاد لاعب نادي خدمات رفح الرياضي، محمود أسامة الجزار جراء استهداف طائرات الاحتلال لمنزل عائلة عبد العال وسط مدينة رفح.

وقال الدفاع المدني إنّ طواقمه تسيطر على حريق اندلع في منزل قصفته الطائرات الحربية غربي رفح وما زالت تنتشل عددًا من الشهداء والمصابين من تحت ركام المنزل.

وتأتي هذه التطورات بالرغم من إعلان حركة المقاومة الإسلامية (حماس) مساء أمس الإثنين بموافقتها على مقترح الوسطاء قطر ومصر لوقف إطلاق النار، وفي ظل تحذيرات دولية واسعة من مخاطر شن عملية على رفح.

 وأعلن جيش الاحتلال، صباح أمس الاثنين، بدء عملية عسكرية في رفح والمباشرة في تهجير السكان  من الأحياء الشرقية لمنطقة رفح إلى منطقة المواصي جنوب غرب قطاع غزة.

وتضم المنطقة التي وجه جيش الاحتلال بإخلائها معبر رفح على الحدود مع مصر، وهو المنفذ الرئيس والوحيد لمرور المساعدات الإنسانية إلى غزة، الذي يُستخدم لنقل المصابين بجروح خطيرة لتلقي العلاج بالخارج، نظرا لشح الإمكانات الطبية بمستشفيات القطاع جراء الحرب وقيود إسرائيلية.

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة