حذّر من التقلبات الجوية الحادة

الراصد الجوي لـ"صفا": منخفض جوي الإثنين وكتلة خماسينية حارة بدءًا من الخميس

الراصد الجوي لـ"صفا": منخفض جوي الإثنين وكتلة خماسينية حارة بدءًا من الخميس
رام الله - صفا

أفاد الراصد الجوي ليث العلامي، بتوقعات تأثير منخفض جوي بدءًا من فجر وصباح يوم غد الإثنين، يترافق بانخفاض على درجات الحرارة ورياح نشطة وهطول للأمطار في معظم المناطق من شمال البلاد وجنوبها، وتشمل مناطق شمال فلسطين المحتلة، شمال ووسط وجنوب الضفة الغربية، وأجزاء واسعة من قطاع غزة.

وقال الراصد الجوي في حديث لوكالة "صفا"، إنه رغم شمولية الأمطار غدًا، إلا أنها لن تكون بكميات كبيرة بل متواضعة، كما أنه منخفض جوي سريع لساعات محدودة من ساعات فجر الإثنين وحتى ساعات العصر والمساء.

ولفت إلى أن يوم الثلاثاء القادم، هناك استقرار جوي مع ارتفاع قليل على درجات الحرارة، فيما أيام الأربعاء والخميس والجمعة ستشهد ارتفاعات متواصلة وملموسة خاصة مع نهاية الأسبوع (الخميس والجمعة)، حيث ستتأثر البلاد بكتلة هوائية خماسينية حارة مصحوبة بارتفاع حاد وملموس على درجات الحرارة، وعودة الأجواء الحارة وربما المغبرة.

وأوضح العلامي، أنن سنعيش مفارقات كبيرة في الأيام القادمة ما بين منخفض جوي خلال يوم الإثنين، وكتلة خماسينية حارة إلى شديدة الحرارة مع نهاية الأسبوع وارتفاع كبير على درجات الحرارة بفارق حوالي أكثر من 15 درجة مئوية ما بين يوم الإثنين والجمعة.

وحذّر الراصد الجوي من التقلبات الجوية الحادة التي تتسبب ببعض الأمراض، مثل: الرشح والإنفلونزا وحساسية العيون، وغيرها، داعيًا إلى الانتباه خلال الأيام القادمة.

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة