جامعة براون توافق على تصويت لسحب استثماراتها من شركات داعمة لـ"إسرائيل"

صفا

توصل الطلاب المتظاهرون بجامعة براون الأمريكية إلى اتفاق لفض مخيمهم، بعد موافقة الجامعة على إجراء تصويت في تشرين الأول/ أكتوبر المقبل على سحب استثماراتها من الشركات الداعمة لـ"إسرائيل".

وفي بيان لمنظمي المخيم، مساء الثلاثاء، قال الطلاب إن الجامعة وافقت على إجراء تصويت على سحب استثماراتها من الشركات الداعمة لـ"إسرائيل"، وفق ما ذكرته شبكة "سي إن إن" الأمريكية.

وأشار البيان إلى أن الطلاب اتفقوا مع الجامعة على "إنهاء اعتصامهم بحلول الساعة الخامسة (بالتوقيت المحلي) مساء اليوم".

وتوصل الطلاب إلى اتفاق مع الجامعة، بعد مفاوضات مع الإدارة خلال اليومين الماضيين، وفق البيان.

وعبر المحتجون عن سعادتهم بالاتفاق، قائلين: "هذا فوز غير مسبوق، والتصويت تنازل كبير يؤكد قوة مخيمنا والحركة الوطنية للمخيمات الطلابية من أجل فلسطين".

وأضاف البيان: "على الرغم من أن المخيم سينتهي، فإن التنظيم لضمان تلبية إدارة براون لدعواتنا للعمل على سحب الاستثمارات سيستمر حتى تصويت الجامعة في تشرين الأول/ أكتوبر المقبل".

من جهتها قالت كريستينا باكسون، رئيسة الجامعة الواقعة في مدينة بروفيدنس بولاية رود آيلاند (شمال شرق الولايات المتّحدة)، إنّ الطلاب المحتجّين وافقوا على إنهاء احتجاجهم وتفكيك مخيّمهم بحلول الساعة 17,00 بالتوقيت المحلّي من عصر الثلاثاء.

وأوضحت في بيان أنّ الطلاب وافقوا أيضاً على "أن يمتنعوا حتى نهاية العام الدراسي عن القيام بأيّ أفعال أخرى من شأنها أن تنتهك قواعد السلوك الخاصة بجامعة براون".

وأضاف البيان أنّه في المقابل "ستتمّ دعوة خمسة طلاب للقاء خمسة أعضاء من مؤسّسة جامعة براون في أيار/مايو لتقديم حججهم بشأن سحب استثمارات براون من (شركات تسهّل وتستفيد من الإبادة الجماعية في غزة)".

ويأتي هذا التطور فيما يواصل طلاب بعدة جامعات أمريكية احتجاجاتهم ضد الحرب الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة منذ أكثر من نصف عام.

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة