مظاهرة حاشدة في لندن تطالب بإنهاء الحرب على غزة ووقف تزويد الاحتلال بالسلاح

لندن - صفا

شارك مئات الآلاف في مظاهرة وطنية كبرى في العاصمة البريطانية لندن للمطالبة بوقف حرب الإبادة على قطاع غزة التي تنفذها "إسرائيل" للشهر السابع على التوالي.

وجاءت المظاهرة الوطنية الـ13 من نوعها منذ اندلاع الحرب الإسرائيلية على القطاع في السابع من أكتوبرالماضي، بتنظيم من التحالف الوطني للتضامن مع فلسطين والذي يضم المنتدى الفلسطيني في بريطانيا وحملة التضامن مع فلسطين وتحالفي أوقفوا الحرب وأوقفوا التسليح النووي ومنظمة أصدقاء الأقصى والرابطة الإسلامية في بريطانيا.

ورفعت المظاهرة اليوم شعارًا واحدًا يركز على المطالبة بوقف تصدير السلاح "لإسرائيل" وتجديد الدعوة لوقف إطلاق النار.

وأشار عدنان حميدان نائب رئيس المنتدى الفلسطيني في بريطانيا، أحد منظمي المظاهرة إلى أن الشعارالرئيس الذي يرفع اليوم هو المطالبة بوقف تصدير السلاح للاحتلال، فبريطانيا ومنذ 2015 تصدر أسلحة وقطع غيار للطائرات الحربية التي تقصف الفلسطينيين بملايين الجنيهات.

وأضاف حميدان: "إن حملة المطالبة بوقف تصدير السلاح للاحتلال لا تقتصر على هذه المظاهرة فقط فهناك قضية منظورة لدى القضاء وعريضة موقعة بين يدي البرلمان وحملات ضغط بمختلف السبل لتحقيق ذلك، كما حصل من قبل في أكثر من مرة".

يذكر أن بريطانيا تشهد حراكًا تضامنيًا متواصلًا مع غزة بمختلف الأشكال ما بين اللوبي مع البرلمان والمظاهرات والوقفات الصامتة والاعتصامات، حتى أن عددًا من البريطانيين أضربوا عن الطعام عدة أيام، أحدهم استمر في إضرابه ثلاثة شهور لأجل وقف إطلاق النار في غزة، وسط دعوات لمعاقبة السياسيين الذين خذلوا غزة في الانتخابات المقبلة المرتقبة في خريف العام الجاري.

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة