"الضغط العسكري فشل في تحرير أبنائكم الأسرى"

القسام تنشر رسالة أسيرين إسرائيليين

غزة - صفا

نشرت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، يوم السبت، مقطعًا مصورًا لأسيرين إسرائيليين لديها يطالبون حكومة الاحتلال بالإفراج عنهم عبر عقد صفقة تبادل.

وقالت القسام لعائلات الأسرى في بداية الفيديو الذي وصل وكالة "صفا"، إنّ "الضغط العسكري فشل في تحرير أبنائكم الأسرى" مشيرةً إلى أنّ "قتل العشرات من الأسرى وحرم البقية من الاحتفال بالفصح مع أعزائهم".

وظهر في الفيديو الأسير "كيث سيغال" (64 عامًا) من مستوطنة كفار عزة، والذي بعث رسالة لعائلته قال فيها: "أنا أحبكم جدًا، من المهم أن تعلموا أنني على ما يرام".

وأضاف "لدي ذكريات جميلة جدًا من عيد فصح العام الماضي الذي احتفلنا به معًا".

وأشار "سيغال" إلى أنه هو والأسرى معه يعيشون في خطر في ظل القصف الشديد على القطاع، مضيفًا "وهذا أمر مخيف وطويل نعيشه منذ وقت طويل".

وطالب الأسير سيغال رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو وجميع وزراء الحكومة بالمرونة في المفاوضات من أجل التوصل إلى صفقة قريبة.

والأسير الثاني الذي ظهر في تسجيل الفيديو هو "عومري ميران" (47 عامًا) من كيبوتس ناحل عوز، والذي عبّر عن اشتياقه الشديد لعائلته قائلًا لهم: "هذا العام لم نتمكن من الاحتفال في أي عيد معًا بسبب هذه الحرب الشنيعة".

وأضاف "آمل أن نتمكن من الاحتفال معًا في عيد الاستقلال المقبل".

ولفت إلى أنه في الأسر لدى حركة حماس منذ 202 يوم ويعيش أوضاعًا صعبة تحت القصف الشديد، مشيرًا إلى أنه "آن الأوان للتوصل إلى صفقة تخرجنا من هنا ونحن على قيد الحياة وبصحة جيدة".

ووجه "ميران" رسالة إلى المتظاهرين الإسرائيليين الذين يطالبون نتنياهو بعقد صفقة تبادل مع المقاومة، قائلًا لهم: "أريدكم أن تبذلوا كل ما في وسعكم من أجل الضغط على الحكومة بكل الطرق الممكنة".

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة