ليصل العدد لـ283 شهيدًا منذ الجمعة الماضية

معروف: انتشال 73 شهيدًا من مجمع ناصر بخانيونس

غزة - صفا

أفاد رئيس المكتب الإعلامي الحكومي سلامة معروف، يوم الإثنين، بانتشال الطواقم الحكومية جثامين 73 شهيدًا من مجمع ناصر الطبي بمدينة خانيونس، ليصل العدد الإجمالي للجثامين التي تم انتشالها منذ الجمعة الماضية إلى ٢٨٣ شهيدًا.

وقال معروف، في تصريحٍ وصل وكالة "صفا" إنّه "جرى التعرف وتحديد جثامين ٤٢ شهيدًا، فيما لم يتم التعرف على البقية.

وأشار إلى أنّ جيش الاحتلال تعمّد إخفاء الجثامين ودفنها عميقًا تحت الرمال وإلقاء النفايات عليها، مضيفًا "وجدت بعض الجثامين لنساء ومسنين وأيضا لجرحى، فيما تم تكبيل أيدي بعضها وتجريدهم من ملابسهم، ما يؤكد إعدامهم بدم بارد".

ولفت إلى مصير نحو ٢٠٠٠ شخص من المواطنين الذين كانوا يتواجدون بالمجمع عند اقتحامه من جيش الاحتلال والذي ما يزال مجهولًا، ولا يعرف مصيرهم إذا ما تم اعتقالهم أو قتلهم وإخفاء جثامينهم.

وأكد معروف أنّ الجريمة البشعة التي ارتكبها جيش الاحتلال باستباحة مجمع ناصر الطبي واقتحامه مرتين وتدمير بعض أجزائه، توضح مدى همجية هذا الاحتلال ولا أخلاقية جيشه الذي يدمر كل مقومات الحياة وسبل النجاة داخل قطاع غزة.

وطالب معروف مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية بالتحقيق في هذه المجازر التي ارتكبها جيش الاحتلال بمجمع ناصر ومجمع الشفاء الطبي، بكافة تفاصيلها سواء ضد مقري المجمعين أو بحق المواطنين والنازحين والكوادر الطبية والصحفية داخلهما.

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة