مستوطنون يؤدون طقوسا تلمودية في باحات المسجد الأقصى

القدس المحتلة - صفا

اقتحم عشرات المستوطنين، يوم الأربعاء، باحات المسجد الأقصى من باب المغاربة، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت دائرة الأوقاف الاسلامية بالقدس إن 71 مستوطنا و25 طالبا يهوديا اقتحموا ساحات المسجد الأقصى في الفترة الصباحية، فيما اقتحم 19 مستوطنا بعد ظهر اليوم.

وأدت مجموعات من المستوطنين طقوسا تلمودية علنية في أماكن مختلفة بساحات المسجد الأقصى، ونفذوا جولات استفزازية تخللها تقديم شروحات عن "الهيكل المزعوم".

وفرضت شرطة الاحتلال اليوم قيودا وتشديدات على دخول المصلين إلى المسجد الأقصى بالتزامن مع اقتحام المستوطنين باحاته.

ويوم الاثنين الماضي، كان الحاخام "يشرائيل أرائيل" مؤسس معهد وجماعات "الهيكل" يتمايل حاملا كتابه ويقرأ من أسفار التوراة، وحوله من يؤدي طقوسا تلمودية بصوت مرتفع في الجهة الشرقية من المسجد الأقصى.

وفي اليوم ذاته، اقتحم وفد حاخامي ديني يضم الحاخام دوف ليئور، أحد أكبر حاخامات تيار الصهيونية الدينية، برفقة الحاخام يشرائيل أرائيل رئيس ما يسمى "المدرسة الدينية لجبل الهيكل" ومؤسس "معهد الهيكل"، إضافة إلى الحاخام شمشون إلبويم رئيس ما يسمى "إدارة جبل الهيكل".

والتقى الحاخام ليئور خلال الاقتحام بأحد أفراد شرطة الاحتلال المتدينين التابعين لجماعات "الهيكل" المتطرفة، وقدم له بركة خاصة، معبرا عن سعادته بهذا التطور لجهاز شرطة الاحتلال في الأقصى.

بدوره، رافق شرطي الاحتلال المتدين الوفد في جولته وأشرف على تأدية الوفد الحاخامي "صلاة الصباح" علانية داخل المنطقة الشرقية بالمسجد الأقصى.

وفي تصريحات للحاخام ليئور خلال اقتحامه للأقصى قال: "هذا ما لم نحصل عليه منذ خمسين عاما ولم يكن ليتحقق، واليوم أصبح واقعا".

م ق

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة