في اليوم الثالث لعيد الفطر

30 ألفًا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى

30 ألفًا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
القدس - متابعة صفا

أدى الآلاف من أبناء الشعب الفلسطيني صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك بالقدس المحتلة، في اليوم الثالث من عيد الفطر، رغم إجراءات الاحتلال الإسرائيلي المشددة وغير المسبوقة المفروضة على المدينة ومحيطها.

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، إن 30 ألف مصلّ أدوا اليوم صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى، وصلاة الغائب على أرواح الشهداء.

وأفاد مراسل وكالة "صفا"، بأن شرطة الاحتلال اعتلت صحن قبة الصخرة، وانتشرت في باحات المسجد الأقصى، قبيل صلاة الجمعة.

وأضاف مراسلنا، أن قوات الاحتلال احتجزت شبانًا عند باب الأسباط قبل دخولهم للمسجد الأقصى، وعرقلت دخولهم المصلين للمسجد.

وخاطب الشيخ محمد سليم المصلين بقوله "كان المسجد الأقصى عامرا باعتكافكم، وزاخرا برباطكم وصلواتكم فيه، تشدون إليه الرحال في الغدو والعشي، لم تكونوا غثاء السيل في رمضان بل كنتم النهر الجاري المتدفق إليه، تروون ظمأه ويتفيأ ظلاكم ويتفيئون ظلاله".

وتابع، "فحافظوا على هذه المكانة طوال الشهور كلها وكونوا فيه أوتادا تباهي بكم الملائكة، وظلوا له سياجًا، لأنكم أنتم ملح الأمة وبيت المقدس وأكنافه".

وأردف، "أما المسجد الأقصى فيكفيكم وصف النبي صلى الله عليه وسلم بقوله " ولنعم المصلى "، وما دام الأقصى نعم المصلى فأبشروا فإن الله تعالى لا يختار للأقصى نعم المصلى، إلا نعم المصلين".

وكانت دائرة الأوقاف، أفادت في وقت سابق، بأن أكثر من 60 ألف مصل أدوا صلاة العيد في المسجد الأقصى، فيما أدى المبعدون عن المسجد صلاة العيد في طريق المجاهدين بالقرب من باب الأسباط.

 

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة