رئيس الوزراء الماليزي يعزي هنية باستشهاد ثلة من أبنائه وأحفاده

كوالالمبور - صفا

استقبل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، يوم الخميس، اتصالاً هاتفياً من رئيس الوزراء الماليزي أنور إبراهيم للتعبير عن تعازيه باستشهاد ثلاثة من أبنائه وأربعة من أحفاده، بقصف إسرائيلي استهدفهم في مخيم الشاطئ غربي مدينة غزة أمس.

وقال إبراهيم خلال اتصاله، وفق بيان صدر عن حماس: "إنني أمثل جميع الماليزيين الذين يعبرون عن تضامنهم الكامل مع عائلة القائد إسماعيل هنية وكذلك جميع الفلسطينيين الذين فقدوا أحباءهم".

وأكد أن "خسارة أرواح بريئة، وخاصة الأطفال في هذا الوضع المأساوي أمر يصعب على أي إنسان أن يتقبله، كما وجدد إدانة دولته للنظام الإسرائيلي الهمجي الإسرائيلي الذي يواصل ارتكاب أعمال الإبادة الجماعية البغيضة ضد الشعب الفلسطيني".

وشدد إبراهيم على أن "الهجوم الإسرائيلي يثبت أنه ليس لديه رغبة في تنفيذ وقف إطلاق النار كما طالب مجلس الأمن الدولي منذ أيام، ولا يخضع ويطيع مبادئ القانون والقانون الدولي".

وحث رئيس الوزراء الماليزي المجتمع الدولي على التصرف بشكل حاسم ومحاسبة النظام الإسرائيلي المتطرف على هذا الطغيان، مضيفاً أنه يجب إحلال السلام على الشعب الفلسطيني الذي تم إنكاره باستمرار على مدى السنوات الـ 75 الماضية.

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة