تعقيبًا على استشهاد عدد من أبنائه وأحفاده

هنية: دماء أبنائي ليست أغلى من دماء شعبنا

غزة - صفا

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، أن دماء أبنائه وأحفاده الشهداء ليست أغلى من دماء أبناء شعبنا الفلسطيني؛ تعقيبًا على استشهاد 3 من أبنائه وعدد من أحفاده في قصف إسرائيلي استهدفهم بمخيم الشاطئ غربي مدينة غزة.

وقال هنية، في تصريح صحفي يوم الأربعاء، "أشكر الله على هذا الشرف الذي أكرمنا به باستشهاد أبنائي الثلاثة وبعض الأحفاد، فبهذه الآلام والدماء نصنع الآمال والمستقبل والحرية لشعبنا ولقضيتنا ولأمتنا".

وأضاف أن "كل أبناء شعبنا وعائلات سكان قطاع غزة دفعوا ثمنًا باهظًا من دماء أبنائهم وأنا واحد منهم"، لافتًا إلى أن "ما يقرب من 60 شخصًا من أفراد عائلتي ارتقوا شهداء شأن كل أبناء الشعب الفلسطيني ولا فرق بينهم".

وشدد هنية، على أن "الاحتلال يعتقد أنه باستهداف أبناء القادة سيكسر عزيمة شعبنا، بل نقول له إن هذه الدماء لن تزيدنا إلا ثباتًا على مبادئنا وتمسكًا بأرضنا".

وأضاف "العدو واهم إذا ظن أنه بقتله أبنائي سنغير مواقفنا، ولن ينجح في أهدافه ولن تسقط القلاع".

وتابع "دماء أبنائي ليست أغلى من دماء أبناء شعبنا، فالشهداء في غزة فكلهم أبنائي"، منوهًا إلى أن دماء أبنائه هي "تضحيات على طريق تحرير القدس والأقصى".

وأوضح أن "تهديدات الاحتلال باجتياح مدينة رفح جنوب قطاع غزة لا تخيف شعبنا ولا مقاومتنا"، مشددًا على أنه "لن نتردد، ولن نتنازل ولن نفرط مهما بلغت تضحياتنا، ولن نعرف النكوص وماضون في طريقنا لتحرير القدس والأقصى".

وأكد هنية أن "ما فشل العدو الإسرائيلي في انتزاعه بالقتل والتدمير والإبادة لن يأخذه في المفاوضات".

وختم هنية حديثه قائلاً: "لن نرضخ للابتزاز الذي يمارسه الاحتلال الإسرائيلي، فالشعوب التي تستسلم لا تسلم".

وكان مراسل وكالة "صفا"، أفاد، عصر اليوم، باستشهاد 3 من أبناء رئيس حركة حماس إسماعيل هنية، و3 من أحفاده بقصف إسرائيلي استهدف مركبتهم في مخيم الشاطئ، وهم: "حازم إسماعيل هنية وابنته آمال، أمير إسماعيل هنية وابنه خالد وابنته رزان، ومحمد إسماعيل هنية وإصابة ابنته ملاك".

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة