"أونروا" تؤكد استمرار الاحتلال في منع وصول مساعداتها إلى شمال غزة

"أونروا" تؤكد استمرار الاحتلال في منع وصول مساعداتها إلى شمال غزة
صفا

أكدت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، يوم الأربعاء، استمرار الاحتلال الإسرائيلي في منع وصول مساعداتها الإنسانية إلى شمال قطاع غزة، رغم تفاقم الكارثة الإنسانية واتساع رقعة المجاعة.

وأفادت "أونروا" في بيان عبر منصة "إكس"، بأن "إسرائيل" تواصل منعنا من الوصول إلى شمال قطاع غزة لتقديم مساعدات غذائية وإمدادات أساسية"، مضيفة أن "176 من موظفيها استشهدوا بشكل مأساوي منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي".

وشددت على أن "العاملين في المجال الإنساني ليسوا هدفًا ويجب حمايتهم في جميع الأوقات"، مطالبة بوقف إطلاق النار بشكل فوري وفتح المزيد من المعابر البرية أمام المساعدات الإنسانية من أجل إنقاذ الأرواح وتجنب المجاعة.

ودعت "أونروا" إلى ضرورة ⁠⁠السماح لها -على اعتبارها المزود الرئيسي للخدمات المنقذة للحياة-، بالوصول إلى شمال قطاع غزة دون مزيد من التأخير.

وقبل أيام، كشفت صحيفة "الغارديان"، عن تقديم الاحتلال مقترحًا إلى الأمم المتحدة من أجل تفكيك الأونروا، رغم تحذيرات مسؤولي الإغاثة من أن نقل صلاحيات "أونروا" لمنظمة أخرى سيكون كارثيًا وبخاصة وسط المجاعة التي تتشكل في قطاع غزة.

والأسبوع الماضي، قال متحدث باسم حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنّ "إسرائيل" ستتوقف عن العمل مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزة، متهما الوكالة التابعة للأمم المتحدة بإطالة أمد الصراع.

فيما دعت محكمة العدل الدولية، الاحتلال إلى فتح جسور برية إلى غزة للسماح بتدفق المساعدات الإنسانية، مشيرة إلى أن المساعدات البرية وحدها ستكون كافية لمنع المجاعة في غزة.

 

المصدر: عربي 21

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة