web site counter

الخارجية تحذّر من مخاطر سيطرة "إسرائيل" على قطاع غزة وفصله عن الضفة

الخارجية تحذّر من مخاطر سيطرة "إسرائيل" على قطاع غزة وفصله عن الضفة
رام الله - صفا

أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية، حرب الإبادة التي ترتكبها سلطات الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني لليوم الـ 177 على التوالي، والتي تخلف يوميًا المزيد من الشهداء والإصابات والمفقودين بمن فيهم الأطفال والنساء.

وأكدت الخارجية في بيان صدر عنها، يوم الأحد، أن "إسرائيل" تقوم بتكريس احتلالها العسكري لقطاع غزة من خلال ترسيم ما يسمى بالمنطقة العازلة التي تلتهم مساحة واسعة من القطاع، وتقطيع أوصاله من خلال شق طرق عرضية وطولية وتحويله إلى مناطق معزولة بعضها عن بعضه كما هو الحال في فصل شمال قطاع غزة عن وسطه وجنوبه، في ظل إغلاق شامل لكامل حدود القطاع، والإمعان في تدميره منطقة تلو الأخرى وتحويله إلى مكان غير صالح للحياة.

وحذرت من مخاطر أية ترتيبات تروج لها الحكومة الإسرائيلية بشأن اليوم التالي للعدوان، وتعمل على إنجازها بشكل تآمري وتصفوي بهدف تكريس سيطرتها العسكرية والأمنية على قطاع غزة، وفصله تمامًا عن الضفة الغربية المحتلة وضرب الجهود الدولية المبذولة لتوحيد جغرافيا دولة فلسطين في ظل الشرعية الفلسطينية المعترف بها.

وطالبت الخارجية، بضرورة ترجمة الإجماع الدولي على حل الدولتين إلى خطوات عملية لحل الصراع وفقًا لقرارات الشرعية الدولية وتحقيق أمن واستقرار المنطقة والعالم، منوهة إلى أن المجتمع الدولي يتحمل المسؤولية عن نتائج وتداعيات إضاعة هذه الفرصة.

/ تعليق عبر الفيس بوك