web site counter

الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة بالضفة

الضفة الغربية - صفا

شنت قوات الاحتلال، الأربعاء، حملة مداهمات واعتقالات واسعة في مختلف أنحاء الضفة الغربية المحتلة، تخللها اشتباكات ومواجهات واستشهاد وإصابة عدد من المواطنين.

واقتحمت قوات الاحتلال مدينة جنين ومخيمها ودارت اشتباكات عنيفة استشهد خلالها الشاب أيمن يوسف عزوقة برصاص الاحتلال، وقامت جرافات الاحتلال بتدمير الشوارع والبنية التحية في حي الجابريات، وفي أطراف مخيم جنين.

واعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان بعد اعتراض مركبتهم في حي المراح شرقي جنين، وهم أسيد عباس وضياء عباس من سكان بلدة الزبابدة، ومحمد تركمان من مخيم جنين، ومن ثم فجرت المركبة.

كما أوقفت قوات الاحتلال عددا من المواطنين وأخضتهم للتحقيق الميداني واعتدت عليهم بالضرب المبرح قبل أن تفرج عنهم.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة برقين غرب جنين، وداهمت عددا من المنازل وفتشتها وعاثت فيها خرابا، واعتقلت الشقيقين محمد وبهاء قاسم شلاميش.

وأصيب خمسة شبان خلال مواجهات مع قوات الاحتلال عقب اقتحامها بلدة قباطية جنوب جنين.

كما دارت اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال خلال اقتحامها بلدة اليامون غرب جنين ومداهمة عدد من المنازل وتفتيشها، واعتقال الشابين عبادة تحسين أبو عبيد، وعبد العزيز خمايسة.

وفي نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال صباحا بلدة تل جنوب غرب المدينة، واعتقلت الشاب عاصم حسن عصيدة بعد مداهمة منزله.

واقتحمت قوات الاحتلال قبيل منتصف الليلة الماضية، بلدة برقة شمال غرب نابلس، واندلعت مواجهات بينها وبين الأهالي، وأصيبت فتاة (31 عاما) برصاص الاحتلال في الكتف أثناء تواجدها في منزلها، وتم نقلها إلى المستشفى لتلقي العلاج.

واعتقلت قوات الاحتلال أربعة مواطنين من محافظة رام الله والبيرة، وسط الضفة بينهم زوجة شهيد.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة دير ابزيع غرب رام الله، واعتقلت المواطنة لميس منصور بعد مداهمة منزلها، وهي زوجة الشهيد منصور منفذ عملية دير ابزيع الجمعة الماضية التي أسفرت عن مقتل جندي وإصابة 7 اخرين.

كما اعتقلت ابن عم الشهيد، فراس عبد الحميد منصور، والشاب بهاء نضال جبارين، بعد مداهمة منزليهما، وتفتيشهما في البلدة.

واعتقلت قوات الاحتلال الفتى أشرف زكي المقدادي بعد مداهمة منزل عائلته في مخيم الأمعري جنوب رام الله.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدتي كفر الديك وبروقين غرب سلفيت، وداهمت عدة منازل ومحال تجارية على الشارع الرئيسي، وفتشتها واستولت على تسجيلات كاميرات المراقبة.

واعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها في بلدة قراوة بني حسان غرب سلفيت، وهم: نعيم حسن مرعي، وإسلام اسماعيل مرعي، وعمر عثمان عاصي.

وفي بيت لحم جنوب الضفة، اعتقلت قوات الاحتلال رئيس مجلس قروي الشواورة شرق بيت لحم محمد قدر الدرعاوي بعد مداهمة منزله.

كما اعتقلت الشاب طاهر علان بعد مداهمة منزله وتفتيشه في منطقة الجداول بمدينة بيت جالا.

غ ك

/ تعليق عبر الفيس بوك