web site counter

في اليوم الـ12 من رمضان

100 ألف مصلٍ يؤدون صلاتي العشاء والتراويح في المسجد الأقصى

القدس المحتلة - صفا

أدى عشرات آلاف المصلين، مساء الجمعة، صلاتي العشاء والتراويح في المسجد الأقصى المبارك، في اليوم الثاني عشر من شهر رمضان.

وأفادت دائرة الأوقاف الاسلامية بالقدس بأن 100 ألف مصل أدوا صلاتي العشاء والتراويح في المسجد الأقصى.

وردد المصلون التكبيرات لحظة خروجهم من باب الأسباط في المسجد الأقصى المبارك، خلال الازدحام الذي شهده الباب عند مغادرتهم المسجد.

ومنعت قوات الاحتلال الشبان من الدخول إلى المسجد الأقصى، بعد توقيفهم عند الحواجز الحديدية وفحص هوياتهم.

من جانبه، قال محامي مركز معلومات وادي حلوة فراس الجبريني إن شرطة الاحتلال اعتقلت الناشط المقدسي محمد أبو الحمص فور خروجه من المسجد بعد عصر اليوم، وحولته للتحقيق في مركز القشلة بالبلدة القديمة بالقدس المحتلة.

فيما منعت قوات الاحتلال الاسرائيلي طواقم ومتطوعي الاسعاف في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني من الدخول إلى باحات المسجد الأقصى لتقديم خدماتهم الانسانية والاسعاف للمصلين في الجمعة الثانية من شهر رمضان.

كما منعت القوات طواقم الهلال الأحمر من إقامة عياداتها الميدانية في محيط مدينة القدس، لتقديم خدماتها للمصلين الوافدين من خارج المدينة للصلاة في المسجد الأقصى.

وأكدت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان لها اليوم إن منع طواقم الهلال من أداء عملها الانساني هو إنتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني الذي يحتم على قوات الاحتلال عدم التعرض للطواقم الطبية ومنعها، بل يجب تسهيل مهمتها واحترام شارتها " الهلال الأحمر" الشارة الدولية المعتمدة والمحمية.

ولفتت إلى أن هذا المنع يعرض سلامة الأعداد الكبيرة من المصلين للخطر وخاصة في أيام الجمع، التي تشهد إكتظاظا في باحات الأقصى ومدينة القدس ومحيطها.

/ تعليق عبر الفيس بوك