web site counter

ارتفاع حصيلة الاعتقالات بالضفة إلى 7700 فلسطيني منذ بدء العدوان على غزة

ارتفاع حصيلة الاعتقالات بالضفة إلى 7700 فلسطينيًا
الضفة الغربية - صفا

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر وصباح يوم الأربعاء، حملة مداهمات واعتقالات واسعة في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، طالت 30 مواطنًا بينهم طفل، وسيدة، بالإضافة إلى أسرى سابقين.

وبذلك ترتفع حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر الماضي، إلى نحو 7700، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

في طولكرم، اقتحمت قوات الاحتلال المدينة وتمركزها في الحي الغربي، وداهمت عددًا من منازل المواطنين وفتشتها، وأخضعت سكانها للاستجواب والتحقيق الميداني، حيث تم اعتقال ثلاثة شبان، وهم: ضياء سمير الحارون بعد مداهمة منزل ذويه في الحي الغربي للمدينة، وبراء وبسام أبو خرمة من منزليهما في ضاحية ذنابة شرق طولكرم.

وأوضحت مصادر محلية، أن جرافة من نوع D9 شاركت في الاقتحام، وجرفت الشارع الرئيسي المحيط بمسجد المرابطين في المنطقة الغربية للمدينة.

في بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد عطا الدبس (20 عامًا)، بعد اقتحام منزل عائلته في مخيم عايدة شمال بيت لحم.

في الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الطبيب رشاد مرشد الزرو من مدينة الخليل، والشقيقين ياسين واسلام يوسف ابو هشهش، ويزن عيسى ابو هشهش، وأحمد عبد الله الدرباشي من مخيم الفوار جنوبًا، ويعقوب محمود البشيتي من بلدة بيت أولا شمال غرب الخليل، بعد دهم منازل ذويهم، وتفتيشها.

كما اعتقلت قوات الاحتلال المواطن نضال مازن بلوط، بعد دهم وتفتيش منزله في بلدة بني نعيم شرقًا، والأسير المحرر باسل جمال محمد بريغيث (26 عامًا)، والطفل محمد هيثم عادي (17 عامًا)، بعد الاعتداء عليه بالضرب المبرح، ونقلتهما إلى معسكر "عصيون" شمال الخليل.

في رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال همام أسكندر عبدة، من قرية كفر نعمة غرب رام الله، وإبراهيم مصطفى حميدة، من قرية المزرعة الغربية شمال غرب المحافظة، وأحمد معروف زمرة، من مخيم الجلزون شمالاً، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها، كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدات بلعين غرب رام الله، وسلواد، والمزرعة الشرقية شرقًا.

في نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال المدينة فجرًا، وانتشرت في عدة أحياء، واعتقلت الشاب علاء أبو عليا من عمارة أبو السعود قرب منطقة وادي التفاح، كما داهمت القوات إحدى البنايات في شارع التعاون العلوي واعتقلت شابًا منها، لم تعرف هويته بعد.

في أريحا، اقتحمت قوات الاحتلال مدينة أريحا ومخيماتها واعتقلت امرأة مسنة و6 شبان بينهم شقيقان.

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشقيقين محمد ومحمود بهجت يوسف القطراوي، وداود سليمان سليم جهالين، وعدي محمد نظير ميعقل، والأربعة من منازلهم في مخيم عقبة جبر، وبهاء الدين سليمان محمد عايد من منزله في مخيم عين السلطان.

كما اعتقلت القوات المواطنة رانيا محمد عبد المجيد جراد من غزة، وقد تم اعتقالها عن الحاجز الشرقي لمدينة أريحا، واعتقلت المواطن يوسف سالم سليمان طرابين من سكان بلدة العوجا.

وتواصل قوات الاحتلال خلال حملات الاعتقال تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التحقيق الميداني، وتخريب وتدمير منازل المواطنين، والاستيلاء على الأموال، والمركبات.

/ تعليق عبر الفيس بوك