فارس: إدارة السجون تصعد إجراءاتها ضد الأسرى منذ بداية شهر رمضان

فارس: إدارة السجون تصعد إجراءاتها ضد الأسرى منذ بداية شهر رمضان
رام الله - صفا

أكد رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين قدورة فارس، أن إدارة سجون الاحتلال "الإسرائيلي" صعدت من إجراءاتها بحق الأسرى والأسيرات منذ بداية شهر رمضان المبارك.

وقال فارس في بيان يوم الإثنين، إن التصعيد من خلال مضاعفة الإجراءات القمعية، تحديدًا عمليات الضرب المبرح والإهانات والحط من الكرامة والاستيلاء على المصاحف من الغرف، وذلك بغطاء حكومي كامل، إضافة إلى تعيين القائم بأعمال مدير إدارة السجون كوبي يعقوبي، الذي يحاول أن يثبت ويؤكد ولاءه لمنصبه وصرامته، ما يضمن له لاحقًا أن يتم تعيينه مديرًا فعليًا لإدارة السجون، وذلك على حساب كرامة الأسرى وصحتهم وحياتهم.

وأشار إلى أن الأوضاع باتت أخطر ما يمكن أن يتخيله أحد، إذ أصبحت حياة الأسرى مهددة بالمعنى الحقيقي، وذلك جراء استمرار السياسات الانتقامية، والتي أثرت تراكميًا على صحة الأسرى، خصوصًا وأننا دخلنا الشهر السادس في هذا الواقع الخطير.

وأوضح فارس أن من أكثر المستهدفين بهذه السياسات خلال الأيام الماضية هو مروان البرغوثي، والذي اعتُدي عليه بالضرب، وكذلك الأمر الأسير ثابت مرداوي، إذ أن استهدافهم هدد حياتهم بشكل حقيقي.

وطالب فارس بضرورة وقوف الكل الفلسطيني عند مسؤولياتهم في التصدي لهذه السياسات الإجرامية، وتوظيف كافة الطاقات والإمكانيات لحماية الأسرى وتوفير مظلة ردع وحصانة لنصرتهم.

كما دعا المجتمع الدولي بكل تشكيلاته السياسية والحقوقية والإنسانية الخروج عن صمته، من خلال اتخاذ إجراءات حازمة ضد دولة الاحتلال التي تقترف جرائم ممنهجة بحق الأسرى والأسيرات.

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة