web site counter

بينهم صحفي وأسرى محررين

الاحتلال يعتقل 25 مواطنًا خلال حملة مداهمات واسعة في الضفة

حملة مداهمات واعتقالات واسعة في الضفة
الضفة الغربية - صفا

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ فجر يوم الإثنين، حملة مداهمات واعتقالات واسعة في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، طالت 25 مواطنًا من بينهم صحفي وأسرى محررين.

وأفاد نادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى والمحررين في بيان مشترك، بأن عمليات الاعتقال تركزت في محافظات رام الله، وبيت لحم، والخليل، وجنين، ونابلس، وطولكرم، والقدس.

وأضاف البيان، أن حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر الماضي، ارتفعت إلى (7655)، وتشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

في رام الله، اقتحمت قوات الاحتلال قرية عارورة شمال غرب رام الله، واعتقلت الشابين عبد الله حسن حمدان (19 عامًا)، ومؤمن نزال (27 عامًا)، بعد دهم منزليهما وتفتيشهما.

كما اعتقلت قوات الاحتلال المواطنين نور علي السعدي شريتح في قرية المزرعة الغربية، وبلال جمال إبراهيم يحيى من قرية النبي صالح شمال غرب رام الله.

في طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين محمود الشافعي بعد مداهمة منزله في ضاحية ذنابة شرق طولكرم، ومحمد هاشم صبحة من بلدة عتيل شمال المحافظة.

كما اقتحمت دوريات الاحتلال مدينة طولكرم من محورها الغربي، وجابت شوارعها وأحياءها تحديدًا الغربية والجنوبية والشرقية، في الوقت الذي اقتحمت عدة مناطق في منطقة الشعراوية شمال المحافظة.

في نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين عرفات جمال رمضان، ونصر الدين خلدون عصيدة بعد اقتحام منزليهما في قرية تل جنوب غرب نابلس.

في الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال رأفت قفيشة من مدينة الخليل، وطارق موسى بحيص من بلدة يطا، وبلال عمر البدارين، ومصطفى سالم العنيد من بلدة السموع، وأمير علي رشيد مناصرة من قرية بيت عينون، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها والعبث بمحتوياتها.

في بيت لحم، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، وداهمت عددًا من منازل المواطنين وعبثت بمحتوياتها، وأخضعت العديد منهم إلى التحقيق الميداني قبل أن تعتقل مأمون إسماعيل المصري، وبشار فؤاد سالم، والأسيرة المحررة روضة أبو عجمية.

في جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب علي أحمد خال قبها (38 عامًا) بعد مداهمة منزل ذويه وتفتيشه في بلدة يعبد، فيما اعتقلت الشرطة الإسرائيلية الأسير المحرر محمد سعيد عبيدي من بلدة السيلة الحارثية، أثناء تواجده داخل أراضي الـ48.

في طوباس، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة طمون جنوب طوباس وحاصرت منزلاً واعتقلت الشاب أحمد نبيل جاد الله.

في القدس، اعتقلت قوات الاحتلال مجموعة من المواطنين في بلدة العيسوية بالقدس مساء أمس، لم يعرف عددهم أو هويتهم حتى اللحظة.

وتواصل قوات الاحتلال تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، خلال عمليات الاعتقال، يرافقها تحقيق ميداني مع العشرات من المواطنين، واعتداءات بالضرب المبرح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إضافة إلى عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين.

/ تعليق عبر الفيس بوك