web site counter

الاحتلال يعتقل 16 مواطنا خلال اقتحامات بالضفة الغربية

الضفة الغربية - صفا

اعتقلت قوات الاحتلال، يوم الاثنين، 16 مواطنا خلال اقتحامها عددا من محافظات الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال داهمت قرية دير أبو مشعل شمال غرب رام الله، واعتقلت كلا من: محمد داود ربيع زهران، ويوسف صالح ربيع زهران، وزكي فايق عطا ومحمد إبراهيم عطا، عقب اقتحام منازلهم وتفتيشها.

ومن بلدة الجلزون شمالاً، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن سعيد عبد حماد، بعد دهم منزله والعبث بمحتوياته.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب يزيد حسن أبو داوود، بعد اقتحام منزله في مدينة الخليل، إلى جانب مداهمة وتفتيش عدد من منازل المواطنين في المدينة.

وأغلق جيش الاحتلال عددا من الطرق الرئيسية في المدينة بالمكعبات الاسمنتية والسواتر الترابية، ونصب عدة حواجز عسكرية على مداخل الخليل وبلداتها وقراها ومخيماتها.

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم بلاطة شرقي مدينة نابلس مرتين خلال ساعات معدودة، وسط اندلاع اشتباكات عنيفة مع المقاومين، وداهمت عدة منازل واعتقلت 4 شبان.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت الأشقاء معتصم وأحمد وعبد الرحمن القنة، والشاب محمد الكعبي بعد مداهمة منازلهم وتخريب محتوياتها في مخيم بلاطة.

كما اعتقلت الدكتور محمود رمضان لساعات وأفرجت عنه بعد الاعتداء عليه وعلى شقيقه حسام بالضرب المبرح، وتم نقلهما إلى مستشفى رفيديا لتلقي العلاج.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة قبلان جنوب نابلس، واعتقلت المربي أسامة نواف نجم بعد مداهمة منزله وتفتيشه.

واعتقلت قوات الاحتلال 4 مواطنين من مدينة قلقيلية، بعد اقتحام استمر لمدة 4 ساعات متواصلة تخلله اشتباكات مسلحة مع المقاومين.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال داهمت عدة منازل واعتدت على ساكنيها وحطمت محتوياتها، واعتقلت كلا من آدم سلمي، ومحمد مازن شنطي، والأسير المحرر زياد أبو عصب، والمسعف حمودي شتيوي.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة قراوة بني حسان غرب سلفيت، واعتقلت المواطن عبد العزيز موسى عاصي بعد مداهمة منزله وتفتيشه.

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني بأن قوات الاحتلال اعتقلت، أمس واليوم الاثنين، 25 مواطناً على الأقل من الضفة الغربية والقدس المحتلتين، توزعت بين محافظات قلقيلية، والخليل، وبيت لحم، ورام الله ، والقدس وسلفيت.

وأضاف أن جيش الاحتلال يواصل تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرح وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، بالإضافة إلى عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين وللبنية التحتبة.

وبحسب النادي، فإن حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر الماضي، ارتفعت لنحو 7530 معتقلا.

س ز

/ تعليق عبر الفيس بوك