منذ 7 أكتوبر

تحقيق إسرائيلي: الجيش والشاباك قتلا 27 أسيرًا من قطاع غزة

القدس المحتلة-ترجمة صفا

كشف تحقيق إسرائيلي، يوم الخميس، عن ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي جريمة كبيرة بحق أسرى قطاع غزة، إذ تبين أن 27 معتقلًا قتلوا داخل مراكز التوقيف والاعتقال منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية، وفق ترجمة وكالة "صفا"، أن الأسرى قُتلوا داخل مركز توقيف أقيم في قاعدة "سديه تيمان" قرب بئر السبع، حيث يجري احتجاز الأسرى في ظروف قاسية جدًا.

وأوضحت أن باقي الأسرى قُتلوا داخل مركز توقيف "عناتوت" قرب القدس، وكذلك داخل مراكز التحقيق لدى الشاباك.

في حين، زعم جيش الاحتلال أن جزءًا من الأسرى كانوا يعانون من أمراض، وآخرين قضوا متأثرين بإصابتهم في الحرب، مدعيًا فتح تحقيق في ظروف استشهادهم.

وكان المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان دعا إلى تحقيق دولي محايد وعاجل في تصفية جيش الاحتلال مدنيين فلسطينيين بعد اعتقالهم من مناطق متفرقة بقطاع غزة.

وأشار المرصد الأورومتوسطي إلى تطابق شهادات جمعها مع ما كشفته صحيفة "هآرتس" العبرية بشأن جرائم إعدام ميداني نُفذت بحق معتقلين، فيما قضى آخرون جراء التعذيب الشديد وسوء المعاملة خلال احتجازهم في معسكر لجيش الاحتلال يُعرف باسم "سديه تيمان"، يقع بين مدينتي بئر السبع وغزة جنوبًا.

وقال إن المعسكر المذكور تحول إلى سجن "غوانتنامو" جديد يتم فيه احتجاز المعتقلين في ظروف قاسية جدًا، داخل أماكن أشبه بأقفاص الدجاج في العراء ودون طعام أو شراب لفترة طويلة من الوقت.

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة