web site counter

بعد موافقته على بناء وحدات استيطانية جديدة

حماس تطالب الأمم المتحدة بمعاقبة الاحتلال وتحذر من زيادة التصعيد في المنطقة

صفا

طالبت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، يوم الأربعاء، الأمم المتحدة باتخاذ عقوبات بحق الاحتلال الإسرائيلي بعد إعلانه الموافقة على بناء نحو 3500 وحدة استيطانية جديدة في عدة مستوطنات بالضفة الغربية المحتلة.

 وحذرت حماس الأمم المتحدة والأطراف ذات العلاقة من السكوت على انتهاكات الاحتلال التي تزيد المنطقة توترا وتصعيدا.

وشددت حماس، في تصريح وصل وكالة "صفا"، على أن إعلان سلطات الاحتلال موافقتها على بناء وحدات استيطانية جديدة يؤكد مخططها الرامي للسيطرة على الأرض والتضييق على المواطنين، وعزلهم بشبكة من المستوطنات المنتشرة في الأراضي المحتلة كافة، لمنع إمكانية إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

وأكدت حماس أن "هذا الإعلان الباطل، ليس له أساس شرعي أو قانوني، وما هو إلا رسالة تحدّ واستهتار من حكومة الاحتلال التي يترأسها مجرمو حرب وإرهابيون للمجتمع الدولي"، مشيرة إلى اكتفاء الأخير بالتنديد دون اتخاذ خطوات رادعة بحق الاحتلال.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، وفق ترجمة وكالة "صفا"، أن اللجنة التي اجتمعت اليوم بتعليمات من الكابينت الإسرائيلي صادقت على بناء 2052 وحدة استيطانية في مستوطنة "معاليه أدوميم" شرقي القدس، كما صادقت على بناء 694 وحدة في مستوطنة "افرات" شمالي الخليل، و330 وحدة في مستوطنة "كيدار" قرب بيت لحم.

/ تعليق عبر الفيس بوك