web site counter

الوفد المعني بمرافعة تركيا أمام "العدل الدولية" يصل لاهاي

لاهاي - صفا

وصل إلى مدينة لاهاي الهولندية، الأحد، وفد وزارة الخارجية التركية الذي سيقدم عرضا باسم تركيا خلال جلسات الاستماع بمحكمة العدل الدولية حول التبعات القانونية للممارسات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وذكر مراسل الأناضول أن الوفد التركي وصل إلى لاهاي برئاسة نائب وزير الخارجية السفير أحمد يلدز، وكان في استقباله السفير التركي لدى لاهاي سلجوق أونال، والقنصل العام التركي لدى أمستردام محمود براق أرصوي. 

وقال يلدز في تصريح للأناضول إنه سيقدم غداً الاثنين عرضاً شفهياً باسم تركيا أمام محكمة العدل الدولية بشأن ممارسات الاحتلال وعمليات الضم في فلسطين.

وسيرافق يلدز خلال العرض، السفير أونال والمستشارة في السفارة بينار غولون قيصري، والمستشار رجب كوشكر، والمستشار العدلي عبدالله عمر أوغلو، والسكرتيران أوزان جان غوموش، وباران فولكان أتيش.

وفي 19 فبراير/ شباط الجاري، انطلقت في لاهاي، جلسات استماع لدى محكمة العدل الدولية حول التبعات القانونية للممارسات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ويشارك في جلسات محكمة العدل الدولية، التي تستمر حتى غد الاثنين، أكثر من 50 دولة، ستقدم مرافعات بشأن الممارسات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تشن "إسرائيل" حربا مدمرة على قطاع غزة خلفت عشرات آلاف الضحايا معظمهم أطفال ونساء، وفق بيانات فلسطينية وأممية، الأمر الذي أدى إلى مثول "إسرائيل" أمام محكمة العدل الدولية بتهم ارتكاب "إبادة جماعية".

/ تعليق عبر الفيس بوك