web site counter

الاحتلال يقتحم مجمع ناصر بخان يونس ويجبر من فيه على النزوح

غزة - صفا

أفادت وزارة الصحة بغزة، يوم الخميس، باقتحام جيش الاحتلال الإسرائيلي مجمع ناصر الطبي بخان يونس جنوبي القطاع وتحويله ثكنة عسكرية بعد هدم سوره الجنوبي والدخول منه.

وقالت الصحة في تصريح وصل وكالة "صفا" إن الاحتلال يستهدف مقر الإسعاف وخيام النازحين ويقوم بتجريف المقابر الجماعية داخل المجمع

وأكدت الصحة أن الاحتلال أجبر من تبقى من النازحين وعائلات الطواقم الطبية على النزوح القسري من مجمع ناصر الطبي فجر اليوم تحت القصف والتهديد.

وأضافت أن الاحتلال طالب إدارة المجمع بنقل كل المرضى بمن فيهم مرضى العناية المركزة والحضانة إلى مبنى ناصر القديم ومعهم 6 مرضى تحت التنفس الصناعي.

وأفاد مرسل صفا باقتحام قوات الاحتلال مبنى الطوارئ في مجمع ناصر وطلبه من الأطباء والممرضين الخروج منه.

وكانت وزارة الصحة أعلنت فجر اليوم تلف أنبوب الأكسجين في مجمع ناصر وتسريبه ما أدى إلى انخفاض ضغط الأكسجين وخاصة في قسم العناية المركزة وتعرض المرضى للخطر نتيجة استهداف الاحتلال المستمر للمجمع.

كما أعلنت في وقت متأخر من هذه الليلة استهداف الاحتلال قسم العظام بالمجمع واستشهاد أحد المصابين وإصابة العديد من المرضى.

ومساء أمس، قالت الصحة إن الاحتلال أطلق النار من طائرة مسيرة تجاه غرفة الأطباء بقسم الجراحة في الطابق الثالث من مجمع ناصر ما أدى إلى إصابة طبيب بجراحٍ متوسطة.

وشدد المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور أشرف القدرة على أن الوضع في مجمع ناصر الطبي كارثي وتسود حالة الذعر بين المتواجدين فيه.

وطالب المؤسسات الدولية بالعمل الفوري على حماية المجمع والمتواجدين فيه وضرورة إمداده بالطعام وحليب الأطفال والدواء والوقود.

/ تعليق عبر الفيس بوك