web site counter

أمام الـ"BBC" بلندن.. تجمع تأبيني للصحفيين الشهداء في غزة

صفا

شهدت العاصمة البريطانية لندن تجمعا، يوم الأربعاء، لتأبين الصحفيين الذين استشهدوا برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة والضفة الغربية.

ونظمت مجموعة تطلق على نفسها اسم "Media Workers for Palestine" التجمع أمام مبنى هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" لإحياء ذكرى الصحفيين واحتجاجا على عدم نقل "بي بي سي" للحقيقة حول الأحداث في قطاع غزة.

وألقى السفير الفلسطيني لدى لندن حسام زملط كلمة أمام المحتجين، حيث أشار إلى أن دولة الاحتلال لا تحارب "حماس" بل تحارب الفلسطينيين بأسرهم، وحذر من محاولات "الإبادة الجماعية".

وأكد أن الصحفيين نقلوا رسالة غزة عبر تغطيتهم رغم الضغوط الإسرائيلية لمنعهم من ذلك.

وردّ رئيس حملة التضامن مع فلسطين، بن جمال، على السياسيين البريطانيين بتهمتهم بـ "إعطاء الضوء الأخضر للإبادة الجماعية" وانتقد تغطية "بي بي سي" التي لم تقم بواجبها في نقل الحقيقة والصحافة الصادقة.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي بغزة إن عدد الشهداء الصحفيين منذ بدء الحرب على غزة ارتفع إلى 124 شهيدا.

وأضاف أن جرائم قتل الاحتلال الإسرائيلي للصحفيين الفلسطينيين واستهدافهم واعتقالهم لن يكسر إرادتهم وسيزيد من عطائهم حتى النصر والتحرير.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة اليوم الخميس، ارتفاع حصيلة الشهداء جراء العدوان المستمر على القطاع إلى 27840 شهيدا فيما أصيب 67317 آخرين منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

/ تعليق عبر الفيس بوك