حماس: عدوان أمريكا على العراق وسوريا تصعيد خطير وتعدٍ على سيادة البلدين

صفا

أدانت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، يوم السبت، العدوان الأمريكي على العراق وسوريا، معتبرةً أنه تصعيد خطير وتعدٍ على سيادة البلدين العربيين.

وقالت حماس في تصريح وصل وكالة "صفا" إن هذا العدوان تهديد لأمن البلدين واستقرار المنطقة، وأنه يأتي خدمةً لأجندة الاحتلال التوسّعية، والتغطية على جرائمه المروّعة ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وحملت حركة حماس إدارة الرئيس الأمريكي " جو بايدن" المسؤولية عن تبعات العدوان " الذي يصب الزيت على النار".

وأكدت حماس أن " المنطقة لن تشهد استقراراً أو سلاماً إلا بوقف عدوان الاحتلال الإسرائيلي وجرائم الإبادة الجماعية والتطهير العرقي في قطاع غزة، وإنهاء الاحتلال لفلسطين".

وختمت بالتشديد أن على "واشنطن" مراجعة سياساتها العدوانية، واحترامها لسيادة الدول ومصالح الشعوب العربية التي لن تقف مكتوفة الأيدي أمام ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من جرائم إبادة تتم على مرأى ومسمع من العالم أجمع، وفق حماس.

وأمس الجمعة شنت القوات الأمريكية عدوانًا على منشآت في سوريا والعراق، راح ضحيته عددًا من الشهداء المدنيين والعسكريين، حسب وزارة دفاع النظام السوري.

وأعلنت أمريكا أن العدوان ردٌ على استهداف قواعدها في المنطقة، في حين نددت بغداد بالضربات باعتبارها خرقا للسيادة، محذرة من تداعياتها على الاستقرار الإقليمي، وهو ما عبرت عنه أيضا مصادر إيرانية.

/ تعليق عبر الفيس بوك