web site counter

إسلام أباد تستنكر تعليق دول دعمها لـ"أونروا"

إسلام أباد - صفا

أعربت وزارة الخارجية الباكستانية عن قلقها العميق إزاء تعليق الدعم المالي المقدم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) من قبل بعض الدول.

ووصف بيان الخارجية الباكستانية الاثنين، تعليق الدعم المالي للأونروا بأنه أمر مقلق للغاية في وقت لا تزال فيه معاناة سكان غزة، الذين يعتمدون على الدعم اليومي الذي تقدمه الأونروا.

وأشار البيان إلى أن تعليق الدعم المالي بسبب الادعاءات الموجهة ضد مجموعة صغيرة من موظفي الأونروا "لا يمكن تبريره".

ومنذ الجمعة، علقت 12 دولة تمويل الوكالة الأممية "مؤقتا"، إثر مزاعم "إسرائيلية" بمشاركة 12 من موظفي "أونروا" في هجوم "حماس" يوم 7 أكتوبر.

وهذه الدول هي الولايات المتحدة وكندا وأستراليا وإيطاليا وبريطانيا وفنلندا وألمانيا وهولندا وفرنسا وسويسرا واليابان والنمسا.

وفي وقت سابق اليوم، انضمت إسبانيا إلى دول أخرى، مثل أيرلندا والنرويج، التي قالت إنها "لن تقطع المساعدات" لكنها رحبت بإجراء تحقيق بمزاعم "إسرائيلية" عن مشاركة بعض موظفي الوكالة بهجوم "حماس" على مستوطنات.

وتأسست "أونروا" بقرار من الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1949، وتم تفويضها بتقديم المساعدة والحماية للاجئين في مناطق عملياتها الخمس، الأردن، وسوريا، ولبنان، والضفة الغربية، والقطاع، إلى أن يتم التوصل إلى حل عادل لمشكلتهم.

ويشن الجيش الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر 2023، حربا مدمرة على غزة، خلفت حتى الاثنين 26 ألفا و637 شهيدا و65 ألفا و387 مصابا، معظمهم أطفال ونساء، وفق السلطات الفلسطينية، وتسببت في "دمار هائل وكارثة إنسانية غير مسبوقة"، بحسب الأمم المتحدة.

/ تعليق عبر الفيس بوك