web site counter

الرشق: الخارجية الأمريكية تحاول استباق قرار محكمة العدل الدولية لإفلات "اسرائيل" من العقاب

صفا

 أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس عزت الرشق أن تصريحات الخارجية الأمريكية، ما هي الا محاولة استباقية للالتفاف على قرار محكمة العدل الدولية غدًا. 

وقال الرشق في تصريح صحفي مساء الخميس: "إن إدعاء الخارجية الأمريكية بأن "إسرائيل" لم ترتكب إبادة جماعية، وبأن هذه التهمة لا أساس لها من الصحة، وأنه لا يوجد أي تكافؤ أخلاقي بين حماس وحكومة العدو الصهيوني؛ هو محاولة أمريكية مفضوحة ومرفوضة باستباق قرار محكمة العدل الدولية غداً".

ولفت الرشق إلى أن ذلك يأتي للضغط من أجل إفلات "إسرائيل" من الإدانة لارتكابها مجازر وإبادة جماعية لا تزال مستمرة حتى اللحظة بدعم وشراكة أمريكية كاملة.

وأضاف الرشق أن الإدارة الأمريكية التي لا تزال ترفض وقف العدوان على غزة، بمنعها مجلس الأمن من اتخاذ قرار بوقف العدوان على الشعب الفلسطيني.

وأشار إلى أن استمرار الإدارة الأمريكية بتزويد الاحتلال بالسلاح والذخائر  لقصف النساء والأطفال، يجعل منها طرفا منحازا وشريكا في جرائم القتل.

وعقب: "لا يحق لها -الإدارة الأميركية- أن تتكلم عن القيم والأخلاق وعن القوانين الدولية التي تنتهكها في وضح النهار وعلى مرأى ومسمع العالم أجمع".

وفي وقت سابق من يوم الخميس قالت الخارجية الأمريكية في تصريحات لها، "إنهم يتوقعون من إسرائيل الامتثال للقانون الدولي وعليها اتخاذ خطوات إضافية لحماية المدنيين، ولا صحة للادعاءات بأن إسرائيل ترتكب إبادة جماعية في غزة".

 وأضافت أنه لا يوجد أي تكافؤ أخلاقي بين حكومة الاحتلال وحماس.

/ تعليق عبر الفيس بوك