إصابة شاب واعتقال آخرين خلال مداهمات الاحتلال بالضفة

الضفة الغربية - صفا

اعتقلت قوات الاحتلال، فجر الثلاثاء، عددا من المواطنين خلال عمليات دهم في العديد من المناطق بالضفة الغربية المحتلة رافقها مواجهات وإصابة شاب.

وأفاد مراسل وكالة "صفا" بأن مواجهات اندلعت بعد منتصف الليل عقب اقتحام قوات الاحتلال بلدة بيت فوريك شرق نابلس، أصيب خلالها شاب بالرصاص الحي في الكتف.

واقتحمت قوات الاحتلال مدينة نابلس، وانتشرت في الأجزاء الشرقية من البلدة القديمة، خاصة حارات الحبلة والقيسارية والعقبة، وفي محيط البلدة القديمة وحي الضاحية، ووضعت القناصة في بعض المباني.

واقتحمت قوات الاحتلال كذلك مخيم بلاطة شرقي نابلس، وقامت الجرافة العسكرية المرافقة للاحتلال بتجريف شارع السوق وسط المخيم، وأطلق مقاومون النار باتجاه آليات الاحتلال قرب مدخل المخيم.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب بهاء موفق عادل، بعد مداهمة منزله في قرية بيت إمرين شمال غرب نابلس.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة اليامون غرب جنين، وتعرض لإطلاق نار من مقاومين، واعتقلت الشاب عبد العزيز خمايسة بعد مداهمة منزله في البلدة.

كما اقتحمت بلدة يعبد جنوب غرب جنين، وحطمت صور الشهداء، وداهمت منزل الأسير مناضل نفيعات.

في طولكرم، داهمت قوات الاحتلال منزل الأسير المحرر علاء شريتح، في حي الإسكان الفلسطيني، واعتقلت والدته وزوجته للضغط عليه لتسليم نفسه، كما داهمت أحد المحال التجارية لعائلة شريتح في شارع الحدادين بالمدينة وعمدت لتخريب وتدمير محتوياته.

كما داهمت قوات الاحتلال منزل المواطن علي عودة (السلمان) في الحي الجنوبي بالمدينة، بعد تحطيم أبواب المنزل، وقامت بتفتيشه وإخضاع ساكنيه للاستجواب.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة عزون شرق قلقيلية، واعتقلت الشاب وليد بلال عناية بعد مداهمة منزله.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة عناتا شمال شرق القدس المحتلة، واعتقلت شابين فلسطينيين.

واعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر هيثم يوسف البرغوثي من قرية كفر عين غرب رام الله، وصادرت مركبة خلال اقتحامها قرية كوبر شمال رام الله.

كما اعتقلت الشاب محمود يوسف كايد بعد مداهمة منزله والعبث بمحتوياته في قرية المزرعة الغربية شمال غرب رام الله.

واقتحمت قوات الاحتلال عدة بلدات بمحافظة الخليل، جنوب الضفة، واعتقلت يوسف وراسنة بعد مداهمة منزله في بلدة الشيوخ شمال الخليل، كما اعتقلت الصحفي محمد زيتون حلايقة، وهو زوج النائب بالمجلس التشريعي سميرة حلايقة، بعد مداهمة منزله في البلدة.

غ ك

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة