web site counter

لا بد من قيادة بديلة

الإعلام الإسرائيلي يحذّر من اشتعال الضفة في ضوء استمرار العداون

صفا

سلّط الإعلام الاسرائيلي في نقاشاته على التطورات في الضفة الغربية على خلفية تحذيرات من خطر اندلاع مواجهة هناك، بالإضافة إلى تداعيات عجز الجيش عن تحقيق أهداف الحرب.

وحذّر جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي نتنياهو من خطر اشتعال الضفة الغربية في وقت قريب جدًا.

وتحدث المراسل السياسي لقناة 13 عن "تحذير إستراتيجي" وجهه الشاباك، يؤكد أن هناك "خشية حقيقية من اشتعال الضفة الغربية، بسبب الضغط الاقتصادي الذي يتفاقم في الضفة لعدم إدخال آلاف العمال الفلسطينيين للعمل داخل "إسرائيل"، مما تسبب بضرر كبير للاقتصاد هناك"، وأيضًا " بسبب عدم دفع أموال الضرائب للسلطة الفلسطينية التي تحتجزها، مما يؤدي إلى تقليصات في رواتب أجهزة الأمن الفلسطينية".

ويخشى الإسرائيليّون_ بحسب المراسل السياسي_ تحويل السلاح الذي بأيدي السلطة الفلسطينيّة ضد الإسرائيليين والمستوطنين في الضفة الغربية.

ومن جهة أخرى، تركز النقاش في القناة 13 الإسرائيلية على مسألة عجز حكومة نتنياهو والجيش الإسرائيلي عن تحقيق أهداف الحرب في قطاع غزة.

وأقرّ داني دانون وهو عضو الكنيست وعضو لجنة الخارجية والأمن في حزب الليكود، بأنّ الإسرائيليين بعيدون عن تحقيق أهداف الحرب، مشيرًا إلى أنّه إذا لم ينجح رئيس الحكومة ومجلس الوزراء المصغّر في تحقيق إنجازات في أهداف الحرب، فيجب أن تتحقق هذه الإنجازات عبر قيادة بديلة.

وبشأن ملاحقة إسرائيل في محكمة العدل الدولية، أشار دانون إلى "وجود لائحة اتهام لاسامية قدمتها جنوب أفريقيا" على حد زعمه، معترفا بأنهم "للأسف الشديد فقد نجحوا كثيرًا، لأننا نتحدث الآن عن إبادة شعب".

/ تعليق عبر الفيس بوك