web site counter

الاحتلال يهدم منزلاً وغرفاً زراعية في الخليل

الخليل - صفا

هدمت آليات الاحتلال، يوم الاثنين، منزلاً وغرفاً زراعية، وصادرت مركبة خلال اقتحام بلدات يطا، وترقوميا وبيت أمر، في محافظة الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات منزلاً وحظيرة أغنام في قرية بيرين جنوبي الخليل، تبلغ مساحتهما 120 متراً مربعاً، وجرفت مساحات من الأراضي الزراعية المحيطة بالمنزل واقتلعت أشجاراً حرجية ومثمرة.

يذكر أن المنزل الذي تعرض للهدم، مبني منذ نحو 80 عاماً، ويعود للمواطن مراد عبد السميع عاشور.

وهدم مستوطنون غرفاً زراعية وسلاسل حجرية، وجرّفوا نحو 20 دونماً من أراضي منطقة الطيبة في بلدة ترقوميا غربي الخليل، تعود للمواطنين مجدي حجازي، وأحمد محمود أبو رعية، وطارق زباينة، وأحمد موسى أبو مرزوق ونور غريب.

وكانت اعتداءات المستوطنين في منطقة الطيبة بحماية قوات الاحتلال، التي منعت قوات الاحتلال المواطنين من الوصول إلى أراضيهم.

كما داهمت قوات الاحتلال منطقة الظهر في بلدة بيت أمر شمالاً، وداهمت عدة منازل وفتشتها، من بينها منزل المواطن موسى عادل الصليبي، واستولت على مركبة المواطن صادم الصليبي.

وفي السياق، أفاد المشرف على منظمة البيدر للدفاع عن حقوق البدو حسن مليحات، بأن مستعمرين قاموا بوضع زوايا حديدية، بهدف استفزاز المواطنين وتوسيع سيطرتهم على أراضيهم في منطقة عرب المليحات الواقعة أول طريق المعرجات غرب أريحا.

وأضاف أن هذه الاعتداءات تأتي في إطار سياسة الاحتلال المستمرة لتوسيع المستعمرات على حساب الأراضي الفلسطينية.

س ز

/ تعليق عبر الفيس بوك