web site counter

استهدفت سفينة متجهة للكيان

القوات اليمنية: استشهاد وفقدان 10 من قواتنا البحرية بعدوان أمريكي

صفا

أعلنت القوّات المسلّحة اليمنيّة في صنعاء، مساء الأحد، عن استشهاد وفقدان عشرة أفراد من منتسبي القوات البحريّة لديها جرّاء استهداف أمريكي لزوارق تابعة لها، مشيرة في الوقت نفسه إلى استهدافها سفينة كانت في طريقها إلى الكيان الإسرائيلي.

وقالت القوّات المسلّحة، في بيانٍ وصل وكالة "صفا": "بينما كانتِ القواتُ البحريةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ تمارسُ مهامَّها الاعتياديةَ في ترسيخِ الأمنِ والاستقرارِ وحمايةِ الملاحةِ البحريةِ إضافةً إلى أداءِ واجبِها الإنسانيِّ والأخلاقيِّ الذي أعلنَه اليمنُ في منعِ السفنِ الإسرائيليةِ أوِ المتجهةِ إلى موانئَ فلسطينَ المحتلةِ من المرورِ عبرَ البحرِ الأحمرِ تضامنا وإسنادًا للشعبِ الفلسطينيِّ أقدمتْ قواتُ العدوِّ الأمريكيِّ على الاعتداءِ على ثلاثةِ زوارقَ تابعةٍ للقواتِ البحريةِ اليمنيةِ ما أدى إلى استشهادِ وفقدانِ عشرةِ أفرادٍ من منتسبي القواتِ البحرية".

وحمّلت القوّات المسلّحة اليمنيّة الولايات المتحدّة الأمريكيّة تبعات الجريمة وتداعياتها، مؤكدةً استمرار اليمن في تأدية واجبه الديني والأخلاقي والإنساني في دعم ونصرة قطاع غزة.

وحذّرت القوّات المسلّحة اليمنيّة بقية الدول من "الانخراط في المسلك الأمريكي لما سينتج عنه من تداعياتٍ سلبيّة سلبيةٍ قد تؤثرُ تداعياتُها على الجميع".

استهداف سفينة جديدة

وفي ذات السياق، أعلنت القوّات المسلّحة اليمنيّة تنفيذ عمليّة عسكريّة استهدفت سفينة حاوياتٍ "ميرسك هانغزو Maersk Hangzhou" كانت متجهة إلى الموانئ الإسرائيليّة بصواريخ بحريّة مناسبة.

وقالت القوّات المسلّحة اليمنيّة إنّ عملية استهداف السفينة جاءت بعد رفض طاقمها للنداءات التحذيريّة للقوّات المسلّحة اليمنيّة.

وجدّدت القوّات المسلّحة تأكيدها على ما جاء في بياناتها السابقة بشأن "منع مرور السُّفُنِ الإسرائيليةِ كافة، أوِ المتجهةِ إلى موانئَ فلسطينَ المحتلةِ"، مؤكدةً حرصِها الكاملِ على حركةِ الملاحةِ البحريةِ إلى كلِّ الوجهاتِ باستثناءِ الكيانِ الإسرائيلي".

وأضافت "إنَّ القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ تجددُ نصحَها للدول كافةً بعدمِ الانجرارِ مع مخططاتِ الأمريكيِّ الهادفةِ إلى إشعالِ الصراعِ في البحرِ الأحمرِ وأنها لنْ تترددَ في التصدي لأيِّ عُدوانٍ ضد بلدِنا وشعبِنا".

ودعت أبناء اليمن وجميع أحرار الأمّة العربيّة والإسلاميّة لـ"أن يكونوا على يقظة كبيرة والاستعداد لكافة الخيارات في سبيل مواجهة التصعيد الأمريكي الداعم والمشجع للكيان في ارتكاب الجرائم والإبادة الجماعية في غزة".

/ تعليق عبر الفيس بوك