web site counter

دعوات لتظاهرات حاشدة

اسطنبول تستقبل عام 2024 بالتضامن مع غزة

صفا

دعت 29 منظمة من مؤسسات المجتمع المدني التركية إلى مظاهرة حاشدة، الاثنين القادم، صبيحة أول أيام عام 2024، للتنديد بعدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

ودعت المنظمات المنضوية تحت منصة "الإرادة الوطنية"، الأتراك إلى المشاركة الفاعلة في المظاهرة عند جسر غلطة الواقع في الشطر الأوروبي من مدينة إسطنبول، تحت شعار "الرحمة لشهدائنا، الدعم لفلسطين، اللعنة على "إسرائيل"".

وأوضح المنظمون أن آلاف المتظاهرين سوف يتدفقون بعد صلاة الفجر في تمام الساعة الـ8:30 بالتوقيت المحلي، إلى الجسر الشهير، انطلاقا من مساجد آيا صوفيا والسلطان أحمد والسليمانية.

وقال إبراهيم فينشي، رئيس مؤسسة الشباب التركي إحدى المؤسسات المشاركة في التنظيم للاحتجاج ضد الاحتلال، إن "إسرائيل الإرهابية" موجودة في غزة منذ تشرين الأول/ أكتوبر، وقد تعرض العالم كله للهجوم، وإن مذبحة وإبادة جماعية همجية غير مسبوقة ترتكب ضد الشعب الفلسطيني أمام الجميع".

وتابع: "سنقول في اليوم الأول من العام؛ دعوا العالم يتوقف ليسمع: الرحمة لشهدائنا، والدعم لفلسطين، واللعنة على "إسرائيل"".

وتشهد تركيا منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، مظاهرات عارمة ووقفات احتجاجية ضد عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، فضلا عن المقاطعة الشعبية الواسعة لكافة الشركات المرتبطة بـ"إسرائيل".

 

المصدر: عربي 21

/ تعليق عبر الفيس بوك