web site counter

قائد الحرس الثوري الإيراني: طوفان الأقصى عملية فلسطينية بعيدة عن الانتقام لـ"سليماني"

صفا

أكد قائد الحرس الثوري الإيراني حسين سلامي أن عملية طوفان الأقصى فلسطينية بالكامل وليست انتقامًا لاغتيال قائد فيلق القدس الإيراني السابق قاسم سليماني.

وقال سلامي في كلمته خلال مراسم تشييع العميد رضي موسوي، إن طوفان الأقصى كانت عملية فلسطينية تامة وتم تنفيذها من قبل الفلسطينيين أنفسهم دون أي دعم خارجي، مشيرا إلى أن حركتي المقاومة الإسلامية (حماس) والجهاد الإسلامي تنتجان السلاح في الداخل.

وشدد سلامي على أن طوفان الأقصى هي رد فعل على 75 عامًا من الظلم الذي يتعرض له الفلسطينيين وأن العملية بعيدة عن الانتقام لسليماني، متابعا "نحن من سينتقم له" وأضاف أيضًا "نحن منظمة قوية ونعلن عما نفعله ولا نهاب أي عدو".

وأمس الأربعاء قال المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني رمضان شريف، إن الهجوم الذي شنته كتائب عز الدين القسام في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي على مستوطنات ومقرات عسكرية إسرائيلية في غلاف غزة كانت إحدى عمليات الثأر لاغتيال سليماني.

وسارعت حركة حماس بنفي ما ورد على لسان شريف مؤكدة أن طوفان الأقصى هي رد على جرائم الاحتلال  وعدوانه على الفلسطينيين والمقدسات والأخطار التي تهدد المسجد الأقصى. 

 وشددت حماس على أنّ "كل أعمال المقاومة الفلسطينية تأتي ردا على وجود الاحتلال، وعدوانه المتواصل على الشعب الفلسطيني ومقدساته".

/ تعليق عبر الفيس بوك