web site counter

اعتقال 14 مواطنا خلال مداهمات

الاحتلال يداهم بنوكاً ومحلات صرافة بالضفة ويستولي على مبالغ مالية

الضفة الغربية - صفا

اعتقلت قوات الاحتلال، فجر الخميس، 14 مواطنا على الأقل، وشنت حملة دهم لعدد من البنوك ومحلات الصرافة بالضفة الغربية المحتلة، واستولت على مبالغ مالية كبيرة.

وذكرت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي أن الاحتلال داهم ٥ محلات صرافة في الضفة الغربية، واستولت على نحو ١٠ ملايين شيكل منها.

وأفاد مراسل وكالة "صفا" بأن قوات الاحتلال اقتحمت مدينتي رام الله والبيرة، ودارت مواجهات عنيفة واشتباكات مسلحة في مركز المدينة، استشهد خلالها الشاب حازم القطاوي وأصيب أكثر من 10 آخرين بجروح متفاوتة، كما أصيب أحد جنود الاحتلال.

وداهمت قوات الاحتلال عدد من محلات الصرافة برام الله والبيرة وصادرت مبالغ مالية منها، كما اعتقلت بعض أصحابها، وألصقت منشورات تحريضية بحق مالكيها.

واقتحمت قوات الاحتلال مدينة جنين شمال الضفة، ووقعت اشتباكات مسلحة مع المقاومين قرب دوار السينما وسط المدينة.

واستهدف قصف بمُسيّرة للاحتلال أحد المواقع بالحي الشرقي في جنين، ما أدى لإصابة 4 مواطنين بالشظايا ونقلوا للمستشفى، وانقطع التيار الكهربائي عن أجزاء واسعة من المدينة نتيجة استهداف الاحتلال لأحد محولات الكهرباء.

واقتحمت قوات الاحتلال محلات فخر الدين للصرافة في المدينة، بالإضافة لفرعي بنك القدس والبنك العربي، واستولت على مبالغ مالية.

كما اقتحمت قوات الاحتلال برفقة جرافة عسكرية مدينة طولكرم، وانتشرت بمحيط مستشفى ثابت ثابت الحكومي، وداهمت أحد محلات الصرافة واستولت على مبالغ مالية وبعض المحتويات.

كما داهمت قوات الاحتلال عدة منازل في المدينة، واعتقلت عدنان عنان الدعمة من منزله بالحي الغربي، ونجيب عماد جلاد من منزله بالحي الجنوبي.

واقتحمت قوات الاحتلال قرية روجيب شرق نابلس، ونفذت عمليات دهم وتفتيش وتخريب لعدد من المنازل، واعتقلت عددا من المواطنين، عرف منهم: محمد راضي رواجبة، وعلاء بديع شريم، وإبراهيم هاني رواجبة، وهادي يونس دويكات، وباسل وفؤاد أبو رجب، وعصام أبو العدس، وفرج اكرم رواجبة، ويزن جمعة البوهي.

كما اقتحمت قوات الاحتلال البلدة القديمة بمدينة نابلس، وانتشرت في حارتي الغرب والياسمينة، واندلعت اشتباكات مسلحة ومواجهات عنيفة في البلدة القديمة ومحيطها، استهدف خلالها المقاومون قوات الاحتلال بالرصاص والعبوات الناسفة محلية الصنع.

وأسفرت المواجهات عن إصابة شاب برصاص الاحتلال بالبطن، ونقل إلى المستشفى.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة عزون شرق قلقيلية، وتعرضت لإطلاق نار من مقاومين، كما اقتحمت عزبة سلمان جنوب قلقيلية، واعتقلت الطالب في جامعة النجاح أسامة قزمار بعد مداهمة منزله.

واندلعت مواجهات واشتباكات مسلحة عقب اقتحام قوات الاحتلال مخيم عين السلطان بمدينة أريحا شرق الضفة، أصيب خلالها شاب بالرصاص الحي بالفخذ ونقل إلى المستشفى، واعتقلت قوات كلا من الدكتور سالم أبو خرابيش والشاب هشام شتيوي بعد مداهمة منزليهما.

وأصيب 9 شبان، بينهم 3 بالرصاص الحي، خلال مواجهات عنيفة اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال بلدة حلحول شمال الخليل، ومداهمة أحد محلات الصرافة فيها ومصادرة مبالغ مالية منه.

غ ك

/ تعليق عبر الفيس بوك