web site counter

حماس: قرار 2720 خطوة غير كافية ولا تلبي متطلبات الحالة الكارثية في غزة

صفا

اعتبرت حركة المقاومة الإسلامية ( حماس ) القرار 2720، الذي صدر اليوم عن مجلس الأمن الدولي، خطوة غير كافية ولا تلبي متطلبات الحالة الكارثية في قطاع غزة.

وقالت حماس في تصريحها الذي وصل " صفا "، إن هذا القرار الذي يدعو إلى توسيع دخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع ومراقبتها، غير كافٍ خاصة أنه لم يتضمن قرارًا دوليًا بوقف حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال.

وتابعت حماس أن " الإدارة الأمريكية عملت منذ 5 أيام جاهدةً على تفريغ هذا القرار من جوهره، وإخراجه بهذه الصيغة الهزيلة، التي تسمح للاحتلال باستكمال التدمير والقتل في غزة، متحدّيةً (أمريكا) إرادةَ المجتمع الدولي والجمعية العامة للأمم المتحدة بوقف هذا العدوان على الشعب الفلسطيني الأعزل ".

وفي ختام تصريحها، شددت حماس على أنه " من واجب مجلس الأمن الدولي إلزام الاحتلال على إدخال المساعدات بكميات كافية، إلى جميع القطاع، خصوصاً مناطق الشمال الذي يتعرَّض إلى جانب المجازر اليومية لحصار فاشي وسياسة تجويع مستمرة ".

وكان مجلس الأمن الدولي قد اعتمد اليوم قرار 2720 بشأن توسيع المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة ومراقبتها، وصوتت 13 من الدول الـ 15 الأعضاء في المجلس لصالح القرار في حين امتنعت الولايات المتحدة وروسيا عن التصويت.

/ تعليق عبر الفيس بوك