web site counter

مسيرات حاشدة في الأردن تنديدًا بالعدوان الغاشم على غزة

الأردن - السبيل

انطلقت بعد صلاة الجمعة اليوم، مسيرات حاشدة في العاصمة عمان ومختلف المحافظات تنديدا ورفضا للعدوان الإسرائيلي المتواصل على أبناء الشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية.

وطالب المشاركون في المسيرات، الذين يمثلون مختلف أطياف المجتمع الأردني، المجتمع الدولي بتحمل مسؤوليته وردع "إسرائيل" من ارتكاب المزيد من الجرائم ضد المدنيين العزل في غزة وضرورة احترام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، منددين بازدواجية المعايير الدولية تجاه القضية الفلسطينية.

وانطلقت من أمام المسجد الحسيني بوسط البلد في عمان مسيرة حاشدة، استنكرت الأعمال العدائية في قطاع غزة، ودعوا إلى الضغط على "إسرائيل" لوقف المجازر الإسرائيلية التي يرتكبها الاحتلال بحق المدنيين في قطاع غزة.

ورفع المشاركون شعارات تندد بالعدوان الإاسرائيلي على أبناء الشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية، وطالبوا بوقف الحرب الإسرائيلية المدمرة على قطاع غزة فورا.

ونظمت الفعاليات الشعبية بمنطقة الصويفية في عمان بعد صلاة الجمعة اليوم، وقفة احتجاجية للمطالبة بوقف العدوان الاسرائيلي علي غزة والضفة الغربية.

كما انطلقت من أمام مسجد الطفيلة الكبير، مسيرة تضامنية مع أهالي قطاع غزة ومنددة بالعدوان الإسرائيلي الغاشم على القطاع، وسط هتافات مطالبة بحماية المدنيين في قطاع غزة من العدوان الإسرائيلي.

وطالب المشاركون في المسيرة التي انتهت بوقفة تضامنية وشاركت فيها فعاليات شعبية وحزبية وشبابية، العالم أجمع بوقف هذا العدوان البربري والهمجي الذي يستهدف الشعب الفلسطيني في غزة، مشيرين إلى وقوفهم ودعمهم للشعب الفلسطيني الصامد في غزة، ومنددين بالانتهاكات والممارسات الاسرائيلية والاعتداءات الوحشية التي يرتكبها الاحتلال والمستوطنين ضد الفلسطينيين.

وعبروا عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني، وحيوا صمودهم أمام الاعتداءات الإسرائيلية ورفضهم للحرب على القطاع، فيما رفع المشاركون في المسيرة شعارات تؤكد رفض العدوان الإسرائيلي، فيما أكد عدد من المتحدثين في الوقفة التضامنية على أهمية دعم صمود أهل غزة، مطالبين الدول الإسلامية والعربية والعالم بالتحرك لإنقاذ الأطفال والنساء والشيوخ الآمنين الذين يقصفون بوابل من الأسلحة المحرمة دوليا.

/ تعليق عبر الفيس بوك