web site counter

الإعلامي الحكومي: الاحتلال اغتال 86 صحفياً وصحيفةً خلال الحرب على غزة

غزة - صفا

 قال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، يوم الثلاثاء، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي اغتال 86 صحفياً وصحيفةً خلال الحرب على القطاع.

وأضاف المكتب الإعلامي  في تصريح له وصل وكالة "صفا"، أن "جيش الاحتلال الإسرائيلي تعمّد اغتيال 86 صحفياً وصحيفةً خلال الحرب الوحشية على قطاع غزة بهدف اغتيال الرواية الفلسطينية ومحاولة لطمس الحقيقة، ومنع وصول المعلومات والأخبار إلى الرأي العام الإقليمي والعالمي، ومحاولة لترهيب الصحفيين في الميدان وإجبارهم على السكوت والصمت، لكن الصحفيين الفلسطينيين ساهموا بشكل غير مسبوق في فضح جرائم الإحتلال بحق المدنيين والأطفال والنساء وبكل شجاعة وجرأة وبطولة".

 وأكد أنه "في إطار محاربة الصحفيين الفلسطينيين اعتقل جيش الاحتلال خلال الحرب 6 صحفيين ممن عرفت هوياتهم حتى الآن في خرق واضح وفاضح لكل القوانين والمواثيق الدولية التي تمنح الصحفيين الحصانة القانونية خلال تغطية الأحداث الميدانية".

ووجه المكتب الإعلامي تحية إجلال وإكبار وتقدير إلى كل الصحفيين والصحفيات والإعلاميين والإعلاميات والنشطاء الذين نجحوا بشكل كبير في تصدير الرواية الفلسطينية، وكسروا رواية الإحتلال الإسرائيلي، وفضحوا جرائم الإحتلال ضد المدنيين والأطفال والنساء، وبات العالم كله يعرف الحقيقة.

 وأدان بأشد العبارات جرائم الاحتلال بحق الصحفيين والصحفيات الفلسطينيين من خلال اغتيالهم أو اعتقالهم أو استهدافهم وإصابتهم.

وطالب كل الاتحادات والمنظمات والأجسام الصحفية والإعلامية الدولية والعالمية والإقليمية والعربية بإدانة جرائم الإحتلال الإسرائيلي بحق الصحفيين الفلسطينيين والضغط عليه من أجل الإفراج عن الصحفيين المعتقلين، الذين يتعرضون للتحقيق والتعذيب والضغط النفسي داخل السجون والمعتقلات.

/ تعليق عبر الفيس بوك