web site counter

"اعتقالهم وتجريدهم من ملابسهم جريمة إسرائيلية "

"حماس" تدعو لتدخل فوري للإفراج عن المدنيين المعتقلين من مراكز الإيواء

صفا

قال عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية ( حماس ) عزت الرشق، الجمعة، إن اعتقال الاحتلال لمجموعة من المدنيين وتجريدهم من ملابسهم بصورة مهينة، هو جريمة إسرائيلية للانتقام من المدنيين العزّل.

وأوضح الرشق في تصريحه الذي وصل " صفا "، أن " فعل الاحتلال مع المواطنين النازحين في إحدى مدارس قطاع غزة، يأتي نتيجة للضربات التي تلقاها جنوده وضباطه على أيدي رجال المقاومة الفلسطينية ". مؤكدًا أنها " محاولة لن تفلح في محو الهزيمة والفشل الاستراتيجي الذي تعرض له الاحتلال يوم السابع من أكتوبر الماضي ".

وأضاف الرشق أن ( حماس ) تحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة المعتقلين وسلامتهم.

كما دعا الرشق كل المؤسسات والمنظمات الحقوقية والإنسانية إلى التدخل الفوري والضغط للإفراج عن المعتقلين وفضح جريمة الاحتلال بحق المدنيين الأبرياء الذين نزحوا إلى مدرسة تحولت إلى مركز إيواء بفعل مجازر الاحتلال وعدوانه.

وأشار الرشق إلى أنَّ " جريمة الاعتقال وتفتيش المعتقلين وتجريدهم من ملابسهم وتصويرهم هو عمل لا يقوم به إلا مرتزقة وميليشيات إرهابية منفلتة من كل القيم والأعراف والقوانين، وهي الصفة التي تنطبق على جيش الاحتلال ".

وكان الاحتلال قد اعتقل أمس عشرات المدنيين بعد التنكيل بهم وتعريتهم من ملابسهم، عقب حصارهم منذ أيام داخل مركزين للإيواء في بلدة بيت لاهيا شمالي قطاع غزة. 

/ تعليق عبر الفيس بوك