web site counter

حماس تدين زيارة كريم خان للاحتلال وتصريحاته

المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان
صفا

أدانت حركة المقاومة الإسلامية (حماس )، يوم الاثنين، زيارة المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان إلى الكيان الإسرائيلي وتصريحاته هناك.

وقالت حماس، في تصريح وصل وكالة "صفا"، إن "زيارة المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية السيد كريم خان إلى الكيان الإسرائيلي وإطلاقه أحكاماً مسبّقة حول أحداث السابع من أكتوبر دون تكليف نفسه بزيارة قطاع غزة والاستماع إلى الطرف الآخر، تتعارض مع الحد الأدنى من مقتضيات العدالة والإجراءات القضائية".

واستنكرت حماس تجاهل كريم خان لمئات النداءات حول العالم من محامين ومؤسسات حقوقية طالبته بالتوجه إلى قطاع غزة.

وأضافت أنه "كان على المدعي العام الاطلاع على حقيقة ما يقترفه الاحتلال من تطهير عرقي وحرب إبادة جماعية ممنهجة ضد الأطفال والمدنيين العزّل، بدلا من إطلاقه لأحكام ارتجالية دون تحقيق مهني وعادل".

وسبق أن أدانت منظمات حقوقية زيارة خان لمستوطنات غلاف غزة ورفضه زيارة القطاع وفتح تحقيق في جرائم الحرب الإسرائيلية.

وأعرب المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان عن صدمته من إصرار المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية "كريم خان" على تجاهل أي تحرك عملي إزاء ما يجرى في الأراضي الفلسطينية، لا سيما قطاع غزة، معتبرًا أن ذلك قد يرتقي بوضوح إلى ازدواجية معايير ويثير شبهات تبعية سياسية.

وذكر الأورومتوسطي أنه في 17 نوفمبر/ تشرين ثاني الجاري، نفذ "كريم خان" زيارة سرية، قام خلالها بتفقد المستوطنات الاحتلالية، والتنسيق مع "إسرائيل" بشأن العرقلة المتعمدة للتحقيق الجاري في جرائم الحرب الإسرائيلية في غزة.

/ تعليق عبر الفيس بوك