web site counter

في الدفعة الخامسة من صفقة التبادل

الاحتلال يفرج عن 30 أسيرًا من الأطفال والنساء مقابل 10 من أسراه لدى المقاومة

الضفة الغربية - صفا

أفرجت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، عن 30 أسيرًا وأسيرة من النساء والأطفال تحت سن 19 عامًا، مقابل إفراج المقاومة عن 10 أسرى إسرائيليين لديها، وهي الدفعة الخامسة، ضمن بنود اتفاق الهدنة في قطاع غزة.

وتأتي هذه الإفراجات ضمن صفقة التبادل الجزئية بين كتائب القسّام الذراع العسكري لحركة حماس و"إسرائيل"، التي أتت على مراحل، ومن المقرر أن تستمر ستة أيام، بعد تمديد الهدنة يومين إضافيين.

وكانت حركة حماس أعلنت مساء الاثنين، عن التوصل لاتفاق بوساطة قطرية مصرية لتمديد الهدنة الإنسانية المؤقتة لمدة يومين إضافيين بنفس شروط الهدنة السابقة.

وأفرجت القسام في غزة خلال الأيام الخمسة من الهدنة عن 60 أسيرًا إسرائيليًا، وبعض المحتجزين الأجانب، مقابل إفراج الاحتلال عن 180 أسيرا فلسطينياً من النساء والأطفال.

وشددت قوات الاحتلال إجراءاتها لمنع إقامة أي مظاهر للاحتفال بالأسرى المحررين واقتحمت منازل لأسيرات في القدس المحتلة فضلاً عن إلقاء قنابل الغاز والرصاص الحيّ على مدخل عوفر أثناء تجمهر الفلسطينيين في انتظار المفرج عنهم.

وجاء اتفاق الهدنة الإنسانية في القطاع بعد 48 يومًا من العدوان الهمجي الإسرائيلي، والذي أدى لاستشهاد أكثر من 20 ألف فلسطيني- بمن فيهم من تحت الأنقاض- وإصابة 35 ألفًا آخرين، 75% منهم من النساء والأطفال.

/ تعليق عبر الفيس بوك