web site counter

الاحتلال يفرج عن الدفعة الرابعة من الأسيرات والأسرى الأطفال مقابل 11 أسيرًا إسرائيليًا

الضفة الغربية - صفا

أفرجت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الاثنين، عن 33 أسيرًا وأسيرة من النساء والأطفال تحت سن 19 عامًا، مقابل إفراج كتائب القسّام عن 11 أسيرًا إسرائيليًّا لديها، باللإضافة إلى 6 محتجزين تايلنديين وهي الدفعة الرابعة حتى الآن.

وتأتي هذه الإفراجات ضمن صفقة التبادل الجزئية بين كتائب القسّام الذراع العسكري لحركة حماس و"إسرائيل"، التي أتت على مراحل ولأربعة أيام.

وحتى اليوم أفرجت كتائب القسّام عن 50 أسيراً "مدنياً" لديها مقابل إفراج قوّات الاحتلال عن 150 أسيراً وأسيرة من النساء والأطفال في السجون الإسرائيلية.

يذكر أن حركة حماس أعلنت مساء اليوم، عن التوصل لاتفاق مع الأشقاء في قطر ومصر على تمديد الهدنة الإنسانية المؤقتة لمدة يومين إضافيين بنفس شروط الهدنة السابقة.

وكانت قوات الاحتلال شددت على منع إقامة أي مظاهر للاحتفال بالأسرى المحررين واقتحمت منازل لأسيرات في القدس المحتلة فضلاً عن إلقاء قنابل الغاز والرصاص الحيّ على مدخل عوفر أثناء تجمهر الفلسطينيين في انتظار المفرج عنهم.

وتأتي صفقة التبادل الجزئية ضمن بنود الهدنة الإنسانيّة التي بدأ تنفيذها صباح الجمعة وحتى أربعة أيام قابلة للتمديد، حيث تتضمن دخول المساعدات الغذائيّة والطبيّة إلى قطاع غزّة.

/ تعليق عبر الفيس بوك