web site counter

في اليوم الـ38 للعدوان

تحذيرات من كارثة إنسانية بمجمع الشفاء.. عشرات الشهداء والجرحى بالقصف المتواصل على غزة

غزة - متابعة صفا

لليوم الثامن والثلاثين على التوالي، تواصل طائرات الاحتلال الإسرائيلي قصف المنازل والمستشفيات في قطاع غزة، سيما مجمع الشفاء الطبي، وارتكاب المجازر بحق المدنيين. 

وفجر الاثنين، شنت طائرات الاحتلال سلسلة غارات على أنحاء متفرقة من القطاع، واستهدفت عدة منازل، ومستشفى الشفاء، مما أدى إلى وقوع عشرات الشهداء والجرحى. 

وأفاد مراسل وكالة "صفا" باستشهاد 12 مواطنًا في قصف طائرات الاحتلال لمنزل عبد القادر عبد الرازق الرقب في بلدة بني سهيلا شرقي خان يونس جنوب القطاع. 

وأشار إلى استشهاد ستة مواطنين إثر قصف منزل لعائلة بركة في بلدة بني سهيلا.

والشهداء هم: إياد إبراهيم بركة، منال العبد محمود بركة، تالا اياد ابراهيم بركة، أفنان إياد إبراهيم بركة، محمد إياد إبراهيم بركة وناجي محمد ناجي بركة. 

وانتشلت طواقم الإسعاف ثلاث شهداء وعدد من الإصابات من تحت الركام بعد قصف منزل عائلة السعيدنى في مخيم النصيرات وسط القطاع. 

وفي السياق، استشهد خمسة مواطنين في قصف منزل عائلة قديح في بني سهيلا، بينهم ثلاثة أطفال أشقاء. 

وقصفت طائرات الاحتلال منزلًا لعائلة أبو كميل في حي الدرج بمدينة غزة، ما أسفر عن وقوع شهداء وجرحى. 

ولم تتمكن مركبات الاسعاف من الوصول إلى عشرات الشهداء والجرحى الذين ارتقوا في قصف إسرائيلي استهدف عدة أحياء في مدينة غزة. 

ودمرت الطائرات الحربية مصنعًا للبلوك، وقصفت مقبرة بني سهيلا شرقي خان يونس. 

وتواصل طائرات الاحتلال والمدفعية استهدافها لمجمع الشفاء الطبي الذي يتعرض منذ عدة أيام إلى قصف عنيف ومكثف، وسط انقطاع للكهرباء، وعدم وجود الماء والغذاء.

وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة أشرف القدرة إلى ارتفاع عدد الوفيات جراء انقطاع الخدمات في مجمع الشفاء إلى 20.

وأوضح أن قوات الاحتلال تحاصر مجمع الشفاء الطبي من جميع الجهات. 

وحذر من أن الساعات القادمة خطيرة للغاية على حياة 36 من الأطفال الخدج.

وفي سياق متصل، وجه المحاصرون داخل مجمع الشفاء نداء استغاثة إلى منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، والمنظمات الدولية، بضرورة توفير الحليب لأطفالهم الرضع، والحفاظات، كونهم يعانون الافتقار إلى أدنى مقومات الحياة، وعدم قدرتهم على توفير المستلزمات الأساسية.

وتوقف 23 مستشفى من أصل 35 عن العمل بشكل كامل، ولا تزال قوات الاحتلال تحاصر العديد من المستشفيات، وتمنع الدخول إليها أو الخروج منها للطواقم الطبية والمسعفين والمرضى.

وبحسب المكتب الإعلامي الحكومي، فإن حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع منذ السابع من تشرين أول/أكتوبر الماضي ارتفعت 11180 شهيدًا، بينهم 4609 أطفال، بالإضافة لأكثر من 28 ألف جريح.

ر ش

/ تعليق عبر الفيس بوك