web site counter

الداخلية: 37230 إجمالي عدد الشهداء والجرحى والمفقودين

صفا

قال المتحدث باسم وزارة الداخلية إياد البزم إن إجمالي عدد الشهداء والجرحى والمفقودين جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الثلاثين على التوالي بلغ  37230.

وأشار إلى أن أجهزة الوزارة تؤمن جميع المستشفيات في القطاع بعد أن تحولت إلى مراكز إيواء للنازحين، مؤكداً أن الإحتلال الإسرائيلي يستهدف المرافق بهدف تهجير المواطنين من شمال غزة ومدينة غزة.

واستهدف الاحتلال الإسرائيلي خلال العدوان على القطاع المستشفيات كقصفه المستشفى المعمداني ومشفى القدس ومشفى الصداقة وبوابة مجمع الشفاء الطبي إضافة إلى استهدافه المدارس التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" التي تؤوي عدداً كبيراً من النازحين.

كما يتعمّد الاحتلال مفاقمة الوضع المعيشي بحسب ما قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي سلامة معروف، والذي أفاد بأن الاحتلال يستهدف ألواح الطاقة الشمسية ومولدات الكهرباء للمؤسسات الخدماتية والتجارية والمخابز في حي الرمال وسط غزة، لمفاقمة الوضع المعيشي الذي وصل لمستويات كارثية.

وأشار البزم إلى أن وسائل الإعلام أصبحت عاجزة عن نقل جرائم الاحتلال في القطاع بسبب صعوبة أداء الصحفيين واستهداف الاحتلال المتكرر للصحافيين، حيث وصل عدد الشهداء الصحفيين إلى 46 منذ السابع من أكتوبر الماضي.

/ تعليق عبر الفيس بوك